سورية تؤكد حرصها على انجاح (جنيف 2)

نشر في 04-11-2013 | 18:57
آخر تحديث 04-11-2013 | 18:57
No Image Caption
اكد نائب وزير الخارجية السوري فيصل المقداد هنا اليوم حرص الحكومة السورية على انجاح مؤتمر (جنيف 2) لحل الازمة التي تمر بها سوريا.

وقال المقداد في مؤتمر صحافي انه " لا حل سياسي للازمة في سوريا دون توقف العنف وتمويل وتسليح المجموعات المسلحة" مؤكدا ان بلاده ستحضر مؤتمر (جنيف 2) وتحرص على نجاحه.

الا انه شدد على ضرورة التحضير للمؤتمر بشكل جيد من خلال اعتماد وقف العنف وما اتفق عليه في مؤتمر (جنيف 1) وكذلك اتاحة الفرصة للسوريين لتقرير مصيرهم بانفسهم دون تدخل خارجي.

وقال المقداد في معرض حديثه عن الاوضاع الانسانية في سوريا ان الحكومة السورية تبذل قصارى جهدها لايصال المساعدات الانسانية في ظل الازمة الحالية الى كل مواطن.

واوضح ان الحكومة ستصدر خلال الايام القليلة تعليمات الى الجهات المعنية لايصال قوافل المساعدات الانسانية التي تنظمها الامم المتحدة ومنظمة الصليب الاحمر الدولي والهلال الاحمر السوري والمنظات الدولية المتخصصة الى جميع المناطق والى كل المدنيين العالقين في المناطق الساخنة.

وذكر ان الحكومة ستستمر كذلك بالتعاون مع الجهات الانسانية المحلية والدولية باجلاء المدنيين من المناطق الساخنة باعتبارها " مسؤولة عن كل طفل سوري " في ظل انتشار وتفشي شلل الاطفال في عدة مناطق سورية.

back to top