مواجهة استثنائية للعربي والقادسية اليوم

نشر في 28-03-2014 | 00:07
آخر تحديث 28-03-2014 | 00:07
No Image Caption
الديربي أقوى مواجهات الجولة 22 لدوري فيفا
تنطلق اليوم الجولة 22 من منافسات دوري فيفا لكرة القدم بخمس مواجهات أقواها لقاء العربي مع القادسية الساعة 8:05 على استاد النادي العربي، ويلعب الساحل مع الكويت والسالمية مع النصر واليرموك مع خيطان الساعة 5:20 والجهراء مع التضامن الساعة 8:05 وتقام المواجهات على ملاعب الأندية المذكورة أولاً.

تشهد الجولة 22 التي تنطلق اليوم الجمعة مباراة ستكون المنافسة فيها حامية الوطيس، تلك التي ستجمع العربي مع القادسية على استاد صباح السالم بالنادي العربي عند الساعة 8:05 مساء، وإلى جانب لقاء الديربي تقام اليوم أربع مواجهات أخرى حيث يلتقي الساحل مع الكويت الساعة 5:20 على استاد الساحل، كما يلعب في التوقيت ذاته السالمية مع النصر على استاد ثامر بنادي السالمية، واليرموك مع خيطان على استاد علي صباح السالم بنادي النصر، في حين يواجه الجهراء التضامن الساعة 8:05 على استاد مبارك العيار بنادي الجهراء.

يذكر أن لقاء السالمية والنصر تم تقديمه 24 ساعة ليقام اليوم بدلاً عن السبت بطلب من مسؤولي العنابي لإتاحة الفرصة للفريق للاستعدادات لمباراته الحاسمة في بطولة خليجي 29 للأندية.

العربي والقادسية

من المؤكد أن لا صوت يعلو على صوت الديربي، حيث تبقى مواجهات العربي والقادسية استثنائية تحت أي ظروف وتحظى بمتابعة الجماهير على مختلف ميولها والتي تعتبر الديربي بمنزلة بطولة مستقلة الفوز بها قد يطغى أحياناً على الفوز بالبطولات!

يدخل العربي لقاء اليوم محتلاً المركز الخامس برصيد 39 نقطة، وفي ظل طموح جهازه الفني بقيادة المدرب البرتغالي روماو بتحقيق الفوز، للتأكيد أولاً على أنه لولا الأخطاء الفادحة لحكم مبارك شعيب في مباراة نهائي كأس سمو ولي العهد ما تمكن الأصفر من حسم اللقب لمصلحته، وكذلك من أجل المنافسة على العودة إلى المربع الذهبي ومن ثم ضمان المشاركة في أي من البطولات الخارجية في الموسم المقبل.

وستكون الفرصة متاحة أمام روماو اليوم لاختيار التشكيل الأفضل له والأنسب للقاء والذي يساعده على تصدير الفرحة لجماهير الأخضر ورد اعتبارها، خصوصاً أن الصفوف مكتملة ولا تعاني غيابات على الإطلاق.

في المقابل فإن القادسية الذي يحتل مركز الوصافة برصيد 52 نقطة وله مباراة مؤجلة مع السالمية سيلعبها يوم الثاني من شهر أبريل المقبل، فيدخل اللقاء تحت شعار لا بديل عن الفوز، لا سيما أن التعادل يجعله يعود إلى نقطة الصفر مجدداً حيث سيصبح متعادلاً مع منافسه الكويت في عدد النقاط (في حال فوز الكويت اليوم وفوز الأصفر على السالمية)، في حين ان الهزيمة ستقلص نوعاً ما من فرصه، ووقتها سيتعين عليه الفوز على الأبيض لضمان اللقب، كما أن لاعبي الفريق مطالبين بالتأكيد على أن فريقهم كبير وليس في حاجة لمساعدة الحكام.

ويفتقد الأصفر في مواجهة اليوم جهود لاعبيه فهد الأنصاري وعامر المعتوق بداعي الإصابة، لكن المدرب القدير محمد إبراهيم قادر على الدفع بالبديل الكفء، كما تمثل عودة نجم الفريق بدر المطوع الذي قد يدفع به منذ البداية ورقة أكثر تميزاً، خصوصاً بعد تألق اللاعب في الدقائق المعدودة التي شارك فيها أمام اليرموك.

يذكر أن مواجهة الدور الأول بين الفريقين التي أقيمت يوم السبت 23 نوفمبر الماضي قد انتهت بتعادل الفريقين بهدف لمثل، تقدم صالح الشيخ للأصفر في الدقيقة 30 من زمن الشوط الأول، وتعادل فهد الرشيدي للأخصر في الدقيقة 82.

الساحل والكويت

وفي المواجهة الثانية بين الساحل والكويت، يبحث الساحل العاشر برصيد 18 نقطة عن تحقيق نتيجة إيجابية للذكرى وليس أكثر، في المقابل فإن الكويت المتصدر بـ53 نقطة يسعى إلى حصد النقاط الثلاث من أجل الإبقاء على فارق النقطة مع القادسية، من أجل ضمان الاستمرار على المنافسة على اللقب حتى الرمق الأخير من البطولة.

السالمية والنصر

وتشهد المباراة الثالثة بين السالمية الثامن وله 17 نقطة والنصر السادس برصيد 30 نقطة، صراعاً قوياً بين الفريقين، كما أن السالمية  يسعى الى تحقيق الفوز الأول تحت قيادة المدرب محمد دهيليس، في المقابل يعتبر النصر اللقاء بروفة جادة لمواجهته الخليجية أمام الخريطيات القطري.

خيطان واليرموك

أما المباراة الرابعة بين اليرموك صاحب المركز الـ11 بـ17 نقطة وخيطان التاسع وله 24 نقطة، فتبدو الفرصة سانحة فيها للمدربين من أجل استعادة التوازن، حيث خسر اليرموك في مباراته المؤجلة أمام القادسية بهدفين لهدف، فيما خسر خيطان لقائه أمام العربي في الجولة السابقة بثمانية أهداف نظيفة.

الجهراء والتضامن

اما لقاء الجهراء الثالث وله 45 نقطة، والتضامن السادس برصيد 29 نقطة، فيأمل الجهراء في تحقيق الفوز على منافسه العنيد من أجل استعادة توازنه مجدداً بعد الخسارة أمام الكويت في المؤجلة بهدف نظيف، وهي الهزيمة التي بخرت أحلامه في المنافسة على اللقب، لكن الفريق الذي يفتقد اليوم لجهود مدافعه حمود ملفي بداعي الإيقاف يطمح في اقتناص المركز الثالث، في المقابل يسعى التضامن الذي يقدم مستوى رائعا هذا الموسم إلى مواصلة انتصاراته بعد فوزه في الجولة الماضية على الصليبيخات بهدفين نظيفين.

back to top