ودع فريق الأهلي المصري بطولة دوري الأبطال الإفريقي، بعد الهزيمة التي مني بها أمام أهلي بنغازي الليبي بثلاثة أهداف لهدفين، في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب الدفاع الجوي، في إياب دور الـ16 للبطولة، ليفقد الفريق الأحمر فرصة الدفاع عن اللقب، خاصة أنه خسر في لقاء الذهاب بهدف نظيف.

Ad

وتقدم محمد نجيب للأهلي في الدقيقة 39 من زمن اللقاء، وتعادل لأهلي بنغازي عبدالرحمن العمامي من ركلة جزاء في الدقيقة 41، وأضاف فرج عبدالحفيظ الهدف الثاني في الدقيقة 52، وعزز فوز الفريق الليبي معتز المهدي في الدقيقة 60، بينما أحرز عمرو جمال الهدف الثاني للأهلي لحفظ ماء الوجه في الدقيقة 75.

وبدأ اللقاء حماسيا خاصة من جانب لاعبي الأهلي القاهري، لإحراز هدف مبكر لتعويض هزيمة الذهاب، وأهدر جدو وعمرو جمال فرصتين محققتين بعدما انفردا بحارس بنغازي، لكن غياب التركيز حال دون إحراز أهداف، وجاءت الدقيقة 39 ليحرز محمد نجيب هدف التقدم، وسط ارتباك مدافعي بنغازي، الذي رد بهدف التعادل من ركلة جزاء.

وفي الشوط الثاني، استغل بنغازي «موجة الهواء القوية» التي هبت لصالحه، وسيطر على اللقاء تماما، لاسيما في وسط الملعب، واستطاع اختراق دفاعات الفريق الأحمر، ما أسفر عن هدفين فشل شريف إكرامي في التصدي لهما، وسط سوء انتشار من مدافعي الأهلي.

عقب الهزيمة، رفض المدير الفني محمد يوسف التعليق على خروج فريقه من البطولة، وظهرت عليه علامات الحزن والغضب بسبب قرارات الحكم التي تسببت في الإطاحة بفريقه، وبنفس الطريقة سيطرت أجواء حزينة على اللاعبين.

وكان الاستثناء الوحيد لمدير الكرة سيد عبدالحفيظ الذي اكتفى بكلمات مقتضبة قائلا: «مللت من تبرير هزائم الأهلي المتتالية هذا الموسم، فهذا ليس الفريق الذي فاز على مدار سنوات وتخطى كل الفرق بسهولة، هناك شيء ما خطأ، ولا يوجد تبرير جديد لدي، ولن أتحدث عن الظروف التي يعلمها الجميع».

في المقابل، أعرب المدير الفني لفريق أهلي بنغازي طارق العشري عن سعادته البالغة بالتأهل لدوري المجموعات الإفريقية، مضيفا: «كنت أعلم أن اللقاء سيكون أسهل من لقاء الذهاب، خاصة أن غياب جماهير الأهلي قلص كثيرا من الضغط على فريقي وهو ما توقعته، إضافة إلى أن اندفاع الأهلي نحو الهجوم المتواصل لتعويض خسارة لقاء الذهاب منحنا مساحات كبيرة في دفاع الفريق الأحمر».

وأضاف العشري، بعد المباراة، «الفوز على الأهلي بمثابة صناعة التاريخ، خاصة أنهما أول مواجهتين رسميتين بين الفريقين، والفوز على حساب أفضل فرق القارة الإفريقية سيمنحنا دفعة كبيرة، وسنحاول استغلال هذه الميزة لمواصلة المشوار في البطولة بنجاح».