المشاكل التي تعصف بالفنانين لا تجد نهاية لها، فهي تستمرّ معهم وتطل برأسها في كل مقابلة أو تصريح، حتى يخال المرء أن هؤلاء الفنانين اعتادوا المشاكل في حياتهم، وباتت من يومياتهم يتكلمون عنها في وسائل الإعلام ببساطة وطبيعية، ولا يجدون حرجاً من الإجابة عن أي سؤال بشأنها.

Ad

لا تخفي نادين نسيب نجيم حزنها من نظرة بعض الممثلين السوريين الذين يستخفّون بقدرات الممثلة اللبنانية، مبديةً تعاطفها مع هيفا وهبي وسيرين عبد النور اللتين ظلمتا في رمضان لأسباب خارجة عن إرادتهما.

في تصريح لها، قالت نجيم إنها فوجئت بما تفوهت به سلافة معمار حول أن الممثلات اللبنانيات مجرّد فتيات جميلات يظهرن على الشاشة، وأبدت انزعاجها منه، وتساءلت: «لماذا تتكلّمون بهذه الطريقة وأنتم موجودون عندنا ونحن سعداء بكم ونعمل معاً، وفتحنا لكم أبوابنا. لماذا لا نحترم بعضنا البعض؟ ما ذنب الفتاة اللبنانية إذا كانت جميلة؟»

وأضافت نجيم: «الجمال ليس تهمة لكن يحضرني الآن المثل القائل «لم يجدوا في الذهب عيباً فقالوا إن بريقه يؤلم العينين».

في السياق نفسه أكدت  نجيم  عدم انزعاجها من تفضيل عابد فهد الممثلة السورية سلافة معمار عليها وقالت: {ربما رأى أن سلافة أهم مني لأنها أكاديمية، وهذا الأمر لا يزعجني لأنه رأيه الشخصي، وثمة ملايين من المشاهدين يقدّرون موهبتي، وهذا يكفيني، فالمشاهد لا يهمّه ما إذا كان الممثل أكاديمياً أم لا،  بل أن يقنعه في الدور، وردود الفعل التي تصلني إيجابية}.

اعتبرت نجيم أن {كل من انتقد مسلسل {لو} تسرّع، لأن الحلقات اللاحقة تقدّم الرّد على هذه الانتقادات، ولو صبر المنتقدون لتبّين لهم أن النص لم يغفل الملاحظات التي سجّلوها، وليلى أحرقت الدلائل لكن بعد فوات الأوان}.

انزعاج وتشابه

فضّلت شيرين عبد الوهاب التزام الصمت في القضية بينها وبين شريف منير معلّقة الآمال على الصلح الودي بينهما، لتعود الأمور إلى ما كانت عليه في السابق.اللافت أن عائلة شيرين تدخّلت بقوّة على خط المفاوضات لرأب الصدع بينهما.

يذكر أن منير كان تقدّم ببلاغ ضد جارته عبد الوهاب إلى قسم الشرطة بسبب تضرّره منها، إثر إلقائها القمامة أمام منزله وإهانته وعائلته {بشتائم فيها ما يكفي من القدح والذم والتشهير} على حد تعبيره.

كذلك لا تزال مشكلة شيرين وهيفا وهبي محور الأحاديث والمقابلات في كل مرة تطل إحداهما عبر وسائل الإعلام، وقد علقت وهبي على قول شيرين إنها تسرعت في ردة فعلها حين اتهمتها بالنشاز قائلة:{لتسمح لي شيرين فما قلته كان رداً على كلامها ونقطة على السطر، وهي تعلم جيداً ما قالته، ثمة من يفضل تقديم تبريرات لأخطائه على أن يعتذر}. أما عن الصلح مع إليسا فقالت: {لست على خلاف مع إليسا لأتصالح معها}.

التشابه بين مسلسل {ابن حلال} وبين مقتل ابنة ليلى غفران، يتفاعل يوماً بعد يوم، فبعد هجوم غفران الشرس على العمل وتحديداً على بطله محمد رمضان حين قالت: «حسبي الله ونعم الوكيل في كل من أساء إلي أو طعنني أو استغل اسمي ووجعي من أجل صناعة بطل تلفزيوني أو سينمائي}، موضحة أن بطل مسلسل {ابن حلال} استغل دم ابنتها، وأنها ستقاضيه بسبب التعب النفسي الذى أصابها من هذا العمل الفني الذي أثار الرأي العام ضدها على حد قولها.

 أما رمضان فجدد في حديث له تأكيده ألا علاقة للمسلسل بمقتل ابنة ليلى غفران، وأن ثمة تشابهاً واحداً فحسب لا يمكن انكاره، هو مقتل ابنة نجمة سينمائية (وفاء عامر)، لافتاً إلى أن المسلسل، عموماً، لا يتناول أي شيء يتعلق بحادثة قتل ابنة غفران، وكل الأحداث التي يحتويها من خيال المؤلف حسان دهشان.

 وأضاف:} لا أستغل مصائب زملائي في الوسط الفنّي}، وعن اتهامه بإهانة رجال الشرطة في العمل قال:} كلام فارغ وإشاعات غريبة}.

بعد مشاكل طويلة مع مديرة أعمالها عانود المعاليقي كشفت رويدا عطية أنها ألغت وكالة عانود معاليقي، لسوء تصرّف الأخيرة بها واستخدامها لتنفيذ مصالح شخصية، تضرّ بمصالحها.