تعود اليوم عجلة الدوري العام لكرة اليد للدوران مرة أخرى بعد توقف دام 70 يوما تقريباً، بإقامة ثلاث مباريات من إجمالي عشر مؤجلة من المسابقة، حيث يلعب في الرابعة والنصف عصراً الكويت مع الساحل، ويليها في السادسة مساءً القادسية مع الصليبيخات، وتختتم مباريات اليوم في السابعة والنصف مساء باللقاء الذي يجمع بين القرين والتضامن.

Ad

في المباراة الأولى يطمح الكويت حامل اللقب وصاحب المركز الثامن بـ6 نقاط من ثلاث انتصارات، لإيقاف تقدم الساحل الرابع بـ12 نقطة، من 6 انتصارات وخسارة وحيدة أمام القرين في مباراة من المرجح أن يدافع كل فريق عن حظوظه فيها بشراسة.

وسيحاول مدرب الكويت الجزائري سعيد حجازي استغلال مستوى لاعبيه المرتفع خصوصا اللاعبين الستة العائدين من المشاركة مع المنتخب الوطني في كأس آسيا التي اختتمت في البحرين الأسبوع الماضي، لتحقيق انطلاقة قوية في البطولة من أجل المحافظة على لقب الفريق للموسم الثاني على التوالي.

في المقابل، يطمح الساحل في كبح جماح الأبيض وتحقيق نتيجة ايجابية يحافظ بها على موقعه بين فرق المقدمة، وسيعتمد مدربه الوطني خلدون الخشتي على تكتيكي جماعي في الدفاع للحد من خطوة مهاجمي الأبيض، والهجوم السريع المقترن بتصويبات لاعبي الخط الخلفي.

القادسية والصليبيخات

وفي المباراة الثانية يتطلع القادسية الخامس بـ10 نقاط، إلى انتزاع الفوز من الصليبيخات التاسع بـ6 نقاط، في مباراة ربما تكون صعبة على الفريقين.

وسيحاول مدرب القادسية المصري أحمد دعبس استغلال عودة لاعبيه الدوليين، وطموحهم في مواصلة الانتصارات طمعاً في المنافسة على اللقب هذا الموسم.

وسيعاني دعبس نقصا في لاعبي الخط الخلفي، لذا سيعتمد على طريق اللعب الجماعي المقترن بالاختراقات على الدائرة والجناحين، وسيفتقد الفريق جهود الثلاثي صالح الجمياز وناصر بوخضرا ومشعل سويلم بداعي الإصابة.

وعلى الجانب الاخير، سيحاول مدرب الصليبيخات عباس طه التصدي لقوة وسرعة لاعبي القادسية مرتكزاً على اعداده الجيد لاستئناف الدوري، حيث خاض خمس مباريات تجريبية مع فرق محلية.

القرين والتضامن

أما المباراة الثالثة فستكون الفرصة سانحة فيها للقرين الثاني بـ12 نقطة من 6 انتصارات لتحقيق فوز سهل على التضامن بدون رصيد للفارق الكبير بين مستوى الفريقين.