الزمالك يواجه المصري في «ثكنة عسكرية» خوفاً من «الألتراس»

نشر في 25-12-2013 | 00:01
آخر تحديث 25-12-2013 | 00:01
No Image Caption
يلعب اليوم الأربعاء في اليوم الثاني لانطلاق مباريات الدوري المصري لكرة القدم فريق المصري البورسعيدي مع الزمالك على استاد الجيش الثالث «عجرود» في محافظة السويس، والقناة مع الاسماعيلي، والمنيا مع حرس الحدود، واتحاد الشرطة مع وادي دجلة.
يفتتح في الثانية والنصف ظهر اليوم، الزمالك، مشواره بمسابقة الدوري الممتاز  للموسم الجديد بمواجهة المصري في ملعب عجرود بالسويس بالأسبوع الأول من الدوري ضمن مباريات المجموعة الثانية وسط حالة من الترقب والتوتر على الأجواء نظرا لتهديدات الألتراس الأهلاوى بالهجوم على فريق المصري والثأر لشهداء مذبحة بورسعيد.

ويعاني الجهاز الفني للزمالك من بعض الغيابات في مباراة اليوم أبرزها غياب

عبدالواحد السيد حارس الفريق الأساسي والذي سيقوم بدوره محمود عبدالرحيم جنش وكذلك الثنائي المتميز حازم إمام ومحمد إبراهيم بسبب الإصابة حيث يخضع الأول لبرنامج تأهيلي فيما تعرض الثاني لشد في السمانة خلال آخر وديات الفريق استعدادا للدوري أمام منتخب السويس.

كما يغيب عن الزمالك محمود عبد الرازق شيكابالا صانع ألعاب الفريق بسبب تمرده وإعلانه رغبته في فسخ تعاقده بسبب عدم الحصول على مستحقاته المتأخرة ، ويعد مركز صانع الألعاب أكثر المراكز تضرراً من الغيابات بسبب غياب لاعبين هما محمد إبراهيم وشيكابالا وينوي الجهاز الفني الاعتماد على الثنائي أحمد عيد عبدالملك ومؤمن زكريا لتعويض غياب إبراهيم وشيكا.

في المقابل يسعى المصري لتحقيق نتيجة إيجابية في أول ظهور له عقب أحداث بورسعيد في الموسم قبل الماضي والظهور بنيولوك جديد يستطيعون من خلاله اقتناص الثلاث نقاط لاحتلال صدارة المجموعة.

الإسماعيلي والقناة

«دربي خاص»

وعلى استاد الإسماعيلية يلتقي في الثانية والنصف عصراً، فريقا الإسماعيلي والقناة، ويسعى الإسماعيلي تحت قيادة أحمد العجوز المدير الفني المؤقت للدراويش والذي تولى المسؤولية الفنية للفريق منتصف الأسبوع الماضي، لحين التعاقد مع مدرب أجنبي، لحصد النقاط الثلاث، في أول مباريات الموسم الجديد، لإثبات الذات أمام ضيفه القناة.

ويغيب عن الدراويش كل من، محمد صبحي الحارس الأساسي للقلعة الصفراء، بسبب عدم اكتمال شفائه من إصابته بشد في العضلة الخلفية للقدم اليمنى بالإضافة إلى تقلص في عضلات الظهر، وأيمن المحمدي، الذي يخضع للتأهيل بعدما خضع لعملية في وتر أكيلس للقدم اليمنى وكريم مسعد المصاب منذ نهاية الموسم الماضي.

في المقابل يسعى أحمد سعيد المدير الفني للقناة إلى الخروج بنتيجة إيجابية خاصة أن هذا اللقاء يمثل الكثير بالنسبة لفريقه نظرا لأن المباراة تعد دربي خاص بين الفريقين منذ القدم .

وقد عقد المدير الفني أكثر من جلسة مع لاعبيه حثهم على ضرورة الخروج بنتيجة إيجابية لتدعيم موقف الفريق من بداية الدوري .

ومن المقرر أن يعتمد سعيد على عناصر الخبرة في الفريق مثل محمود سمنة في خط الدفاع وشادي طه في الأمام والذي يعتبر هداف الفريق خلال المباريات الودية.

الحدود يستضيف المنيا

في «المكس»

ويستضيف حرس الحدود، نظيره المنيا في الثانية والنصف من ظهر اليوم على استاد المكس ويسعى أبوطالب العيسوي المدير الفني للفريق العسكري إلى استغلال عامل الأرض في تحقيق الفوز بالثلاث نقاط كدفعة معنوية لفريقه حيث قام الفريق بالتدريب أمس على البروفة النهائية لطريقة اللعب 4/4/2 والتي سيخوض بها اللقاء.  

فى المقابل يسعى تامر مصطفى المدير الفنى الجديد للمنيا إلى إثبات ذاته وتقديم صورة مشرفة للفريق بعد صعوده للدورى عقب فترة غياب طويلة ويفتقد الفريق خدمات الثنائي محمد شوقي غريب وأحمد جمال بسبب الإصابة ومواصلة علاجهم بالقاهرة.  

دجلة في «كمين» الشرطة

ويستضيف فريق اتحاد الشرطة في الثانية عصراً، نظيره وادي دجلة على ملعب أكاديمية الشرطة بالعباسية ويسعى الجهاز الفني لفريق اتحاد الشرطة بقيادة خالد القماش لتحقيق الفوز في تلك المباراة والحصول على أول ثلاث نقاط لتكون دفعة قوية ومشاركة الكبار في صدارة المجموعة مبكراً.

في المقابل  يسعى وادي دجلة بقيادة هاني رمزي المدير الفني لتحقيق المفاجأة والفوز على الشرطة في عقر داره، والرجوع بثلاث نقاط، ليستطيع الفريق الدخول في المنافسة مبكراً.

إنبي والمقاولون يفتتحان المجموعة الأولى بالتجمع الخامس

وضمن مباريات المجموعة الأولى، يستضيف فريق إنبي على ملعبه باستاد بتروسبورت في تمام الساعة الثانية ظهرا نظيره المقاولون العرب في افتتاح مباريات المجموعة الأولى التي تضم على رأسها النادي الأهلي.

ويغيب عن صفوف الفريق البترولي المدافع الموزمبيقي مانو لإصابته بشد في العضلة الخلفية ويغيب أيضاً عبد الله الشحات لاعب خط الوسط بسبب الإصابة ويدفع الجهاز الفني بالمدافع الشاب أحمد يونس بجوار رامي صبري  قائد الدفاع العائد من إصابة الرباط الصليبي.

في المقابل يعتمد محمد رضوان المدير الفني للمقاولون، على بعض الصفقات الجديدة التي أبرمها في بداية الموسم أبرزهم أحمد زهران لاعب خط الوسط الذي يعتبر رمانة الميزان للفريق، ويغيب عن اللقاء اليوم محمد فضل مهاجم الفريق وأحمد البحيري حارس المرمى.

back to top