يوفنتوس يفشل في فيرونا وتعادل سلبي في ديربي العاصمة

نشر في 10-02-2014
آخر تحديث 10-02-2014 | 00:03
No Image Caption
في المرحلة الثانية والعشرين من الدوري الإيطالي لكرة القدم، أضاع يوفنتوس فوزاً محققاً بتعادله مع مضيفه هيلاس فيرونا 2-2، بينما فشل مطارده روما في تقليص الفارق بتعادله سلباً أمام جاره لاتسيو.
فشل يوفنتوس في توسيع الفارق على طريق الاحتفاظ باللقب للمرة الثالثة على التوالي، بتعادله مع مضيفه هيلاس فيرونا الوافد الجديد 2-2 أمس، في المرحلة الثانية والعشرين من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

على ملعب مارك انطونونيو بنتيغودي، كان الأرجنتيني كارلوس تيفيز المنتقل من مانشستر سيتي الإنكليزي في بداية الموسم في احسن ايامه، وسجل هدفين في 17 دقيقة أولهما بتسديدة من مسافة قصيرة (4)، والثاني بعد أن أرسل الفرنسي بول بوغبا كرة بينية في الجهة اليسرى لمنطقة المضيف تابعها الأرجنتيني بيسراه في اسفل الزاوية اليسرى (21).

وفي الشوط الثاني، قلص هيلاس فيرونا الفارق في وقت مبكر، عندما رفع البرازيلي رومولو الكرة من ركلة حرة تابعها الدولي السابق لوكا طوني برأسه في شباك جانلويجي بوفون (52).

وفي الوقت بدل الضائع، نجح البديل المهاجم الارجنتيني خوان اينياسيو غوميز طالب، الذي حل محل المدافع فابريتسيو كاتشاتوري (86)، في إدراك التعادل كما في سيناريو الهدف الأول، حيث رفع رومولو الكرة من ركلة حرة وتابعها الأول برأسه على يسار بوفون (90+4).

ورفع يوفنتوس رصيده الى 60 نقطة واهدر نقطتين ثمينتين ليبقى الفارق 9 نقاط بينه وبين مطارده المباشر روما، الذي تعادل سلبا مع مضيفه وجاره لاتسيو على الملعب الأولمبي في العاصمة، كما تعادل بالنتيجة ذاتها بارما مع كاتانيا على ملعب اينيو تارديني.

ويملك روما مباراة مؤجلة امام بارما.

من جانبه، رفع هيلاس فيرونا رصيده إلى 36 نقطة في المركز الخامس بفارق 3 نقاط امام انتر ميلان.

وعلى الملعب الأولمبي الكبير، سقط تورينو امام ضيفه بولونيا 1-2.

وافتتح صاحب الأرض التسجيل في وقت مبكر، عندما رفع ماتيو دارميان كرة عرضية قابلها تشيرو ايمبويلي برأسه وزرعها في الشباك (5).

وكان رد الضيوف سريعاً أيضاً بواسطة جوناثان كريستادو الذي قام بمجهود فردي داخل المنطقة مدركا التعادل (11).

ومنح كريستادو النقاط الثلاث لفريقه بتسجيله الهدف الثاني بسيناريو مماثل للاول (24).

وعجز الفريقان في مدار اكثر من ساعة عن تبديل النتيجة.

وعلى ملعب لويجي فيراريس البلدي، احسن سمبدوريا استقبال كالياري بهدف وحيد فقط ومبكر سجله المدافع دانييلي كاستالديلو من ضربة رأس بعد ركلة ركنية نفذها فاسكو ريجيني (11).

وعلى ملعب ارماندو بيكو، انتهت مباراة ليفورنو وضيفه جنوى بفوز الأخير بهدف مبكر، أيضا عبر لوكا انطونيلي الذي تابع في الشباك كرة وصلته من ركلة حرة (10).

نابولي يكرر فوزه على الميلان

لقي ميلان الهزيمة أمام مضيفه نابولي 1-3 أمس الاول.

وسجل تاعرابت المعار من كوينز بارك رينجرز الانكليزي هدفا مبكرا لميلان عندما اخترق المنطقة ولعب كرة ارضية بذكاء الى يسار الاسباني خوسيه مانويل رينا (7).

لكن رد الفريق الجنوبي جاء سريعا من قدم السويسري غوكهان اينلر الذي اطلق كرة قوية ارتدت من الدفاع وهزت شباك الحارس المخضرم كريستيان ابياتي (11).

وضغط نابولي في الشوط الثاني، فسدد مدافع الفريق الجديد الجزائري فوزي غلام فوق العارضة (54)، قبل ان يسجل الارجنتيني غونزالو هيغواين برأسه (56).

وللمرة الثانية أمام نابولي (طرد ذهابا واهدر ركلة جزاء)، لم يكن مهاجم ميلان ماريو بالوتيلي موفقا، فأخرجه سيدورف لمصلحة جانباولو باتزيني وبدت عليه ملامح الحزن والغضب على مقاعد البدلاء.

وحسم نابولي المواجهة عندما لعب القائد السلوفاكي ماريك هامسيك كرة الى الاسباني خوسيه كايخون فعكسها عرضية مقشرة الى هيغواين زميله السابق في ريال مدريد، فزرع الهدف الثالث والثاني له (82) مسجلا هدفه الثاني عشر هذا الموسم.

(أ ف ب)

ترتيب فرق الصدارة

1 -  يوفنتوس 60 نقطة من 23 مباراة

2 - روما 51 من 22

3 - نابولي 47 من 23

4 - فيورنتينا 44 من 23

5 - فيرونا 36 من 23

back to top