علمت "الجريدة" من مصادر مطلعة أن وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل تعكف حالياً على التجهيز لتشغيل نظام البصمة الخاص بحضور وانصراف العاملين.

Ad

وأشارت المصادر إلى أنه  سيتم البدء في تشغيل النظام تجريبياً في إدارتي تنمية المجتمع والرعاية الأسرية، خلال الأيام المقبلة، في حين تم بالفعل تشغيل النظام في مجمع جنوب الصباحية التابع لقطاع الرعاية الاجتماعية، موضحة أنه بالتزامن مع بداية العام المقبل سيتم تشغيل النظام داخل قطاعات الوزارة كافة.

ولفتت إلى أن الهدف من تطبيق النظام الحد من ظاهرة استغلال بعض الموظفين العمالة الآسيوية في قطاعات الوزارة لتوقيع كروت الحضور والانصراف الخاصة بهم، مقابل منحهم مبلغاً مالياً، إضافة إلى ضمان التزام الموظفين بأوقات العمل الرسمية، لاسيما في إدارات العمل التي يعاني مراجعوها عدم التزام بعض الموظفين وتأخرهم عن الحضور مبكراً مع بداية الدوام الرسمي.

على صعيد آخر، كشفت المصادر أن محكمة الاستئناف أبطلت قرار وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ذكرى الرشيدي القاضي بعزل رئيس مجلس إدارة جمعية الصليبيخات والدوحة التعاونية سعود البذالي، ونائب الرئيس نواف العنتري من عضوية مجلس إدارة الجمعية، وتعيين كل من د.عبد السلام السويفان، وراشد بورسلي عضوين في مجلس الإدارة عوضاً عنهما. 

ولفتت المصادر إلى أنه سيتم إلغاء قرار تعيين هذين العضويين الصادر من وزيرة الشؤون، مع استمرار مجلس الإدارة في عمله دون رجوع العضوين المعزولين، مرجعة السبب في عدم عودة العضوين المعزولين إلى وجود إشكالية قانونية تتمثل في تخطي عدد أعضاء مجلس الإدارة حدوده القصوى، ما يتعارض وبنود قانون التعاون الذي ينص على "الا يقل عدد أعضاء مجلس الإدارة عن 6 أعضاء، ولا يزيد عن 9 أعضاء".