حقق فريق العربي فوزا مستحقا على غريمه التقليدي القادسية بنتيجة 38-30، بعدما أنهى الشوط الأول لمصلحته 20-11، في المباراة التي جمعت الفريقين أمس الأول على صالة مركز الشهيد فهد الأحمد بالدعية، في افتتاح الجولة السادسة قبل الأخيرة من الدوري الممتاز لكرة اليد.

Ad

بهذه النتيجة رفع العربي رصيده الى 8 نقاط، وحسم بنسبة كبيرة احتلاله المركز الثالث في البطولة، بينما بقي القادسية على رصيده السابق 5 نقاط في المركز الرابع.

وجاءت المباراة سريعة وقدم الفريقان أداء جيدا بغض النظر عن النتيجة، وكانت البداية لمصلحة الأخضر بسبب خبرة لاعبيه، مقارنة بالشباب الذين اعتمد عليهم القادسية، والذين سجلوا هدفا واحدا فقط حتى الدقيقة 10 مقابل 6 أهداف للعربي.

واعتمد الأخضر على الدفاع المتقدم 5-1، ومن خلفه تألق الحارس عبدالله الحلواجي في الذود عن مرماه أمام تصويبات لاعبي القادسية، وتنفيذ الهجمة المرتدة عن طريق سالم محبوب ونصير حسن وأحمد حسين، إضافة لتصويبات علي مراد وسلمان الشمالي من الخط الخلفي.

في المقابل، اعتمد القادسية على توليفة من اللاعبين الشباب بجانب اللاعبين صالح الجيماز وناصر بوخضرا والحارس فهد كرم، وسيطر التسرع على هجمات الفريق بسبب عدم الثقة وحساسية اللقاء، ما أعطى العربي فرصة توسيع الفارق في نهاية الشوط الأول.

ومع بداية الشوط الثاني ظهر لاعبو القادسية بشكل أفضل، بعدما أخذوا الثقة اللازمة لمواجهة العربي، وقدموا أداء جيدا على مستوى الدفاع المتقدم بطريقة 5-1 المقترن بالهجمة المرتدة عن طريق يوسف صالح ومحمد الجدي، إضافة للاختراق والتسجيل عن طريق عبدالرحمن الجيماز وعبدالله الحمادي وناصر بوخضرا، لكن ظلت المقدمة خضراء بفضل الانضباط التكتيكي الذي ظهر به العربي خلال اللقاء الذي أنهاه بفارق 8 أهداف.

أدار المباراة الحكمان القطريان علي الزيد وخالد الهيل.

فوز السالمية

وفي مباراة أخرى فاز نادي السالمية على منافسه كاظمة بنتيجة 34-31، بعدما أنهى الشوط الأول لمصلحته 16-15، ليرفع السماوي رصيده إلى 4 نقاط في المركز السادس، بينما بقي البرتقالي بنقطة واحدة في المركز الأخير.