ذكر رئيس الملحق الثقافي الكويتي في استراليا د. عمار الحسيني أن دور الاتحاد فعال جدا خلال السنة الثانية منذ نشأته، مضيفا ان المكتب الثقافي من اول الداعمين للاتحاد والنهوض به من النواحي الاكاديمية، وهو دعم اساسي يقدم من قبل وزارة التعليم العالي للطلبة الكويتيين المبتعثين.

Ad

جاء ذلك خلال اللقاء التنويري للطلبة المستجدين الذي اقامته لجنة المستجدين في الاتحاد الوطني لطلبة الكويت بأستراليا مساء امس الأول في جمعية المحامين الكويتيين.

وتابع الحسيني: "بعد إعلان اسماء المقبولين في البعثات الخارجية من قبل وزارة التعليم العالي لدولة استراليا سيأتي دور الاتحاد الوطني والمكتب الثقافي ووزارة التعليم العالي في توجيه وارشاد الطلبة والبدء في اجراءات القبول"، مشيرا الى أن "الدراسة في استراليا ممتازة جدا، ويجب على الطالب المبتعث ان يضع هدفا امامه، وخطة لاستغلال هذه الفرصة التي اتيحت من قبل وزارة التعليم العالي".

من جانبها، قالت الوكيلة المساعدة لشؤون الابتعات في وزارة التعليم العالي ميسرة الفلاح: "ابنائي الطلبة ان تواجدكم معنا في اللقاء التنويري يعتبر بمنزلة بذرة عطاء نجني ثمارها خلال سنوات تمضي سريعا، وقد خطوتم خطواتكم الأولى في طريق مستقبلكم الجميل وهو طريق الاماني، وأنتم اهل العمل وعين الاجتهاد فانتهزوا الفرصة التي اتيحت لكم، والتي حرم منها الكثير".

من جهته، ذكر رئيس الهيئة الادارية للاتحاد الوطني في استراليا خالد الاصفر أن "هذا اللقاء التنويري نظمته لجنة المستجدين في الاتحاد الوطني لطلبة استراليا، للطلبة الراغبين في الابتعاث والدراسة في جامعات استرالية"، لافتا الى ان الاتحاد هو الممثل الشرعي للطلبة، والذي يسأل من قبل التعليم العالي والمكتب الثقافي على المصلحة الطلابية.

وأضاف الاصفر: "ان وزارة التعليم العالي قامت بتخفيض نسب الابتعاث للراغبين في الدراسة باستراليا لتشجيعهم على القبول في الدراسة بها، فالجامعات هناك راقية جدا وذات مستوى اكاديمي عال"، موضحا انه "يجب على الطالب استغلال تلك الفرص التي تتيحها وزارة التعليم العالي للطالب الكويتي، لرفع مستواه التعليمي من اجل خدمة الوطن".