علمت "الجريدة" أن مديرة الإدارة الفنية في وزارة الصحة د. ماجدة القطان ستتولى قريبا منصب مدير المكتب الصحي الكويتي في العاصمة البريطانية لندن.

Ad

وقالت مصادر صحية مطلعة إن قرارا وزاريا مرتقبا سيصدر خلال أيام بتعيين القطان في المنصب، ونقل مدير المكتب الصحي في لندن د. يعقوب التمار رئيسا لأحد المكاتب الصحية الكويتية في الخارج. علما أنه بتعيين القطان تكون أول امرأة في تاريخ وزارة الصحة تتولى إدارة مكتب صحي كويتي في الخارج.

تأهيل الشركات

في موضوع منفصل، أصدر وكيل وزارة الصحة د. خالد السهلاوي قرارا إداريا حمل الرقم 5821 قضى بتشكيل لجنة لإعادة ودراسة وثائق تأهيل الشركات المتخصصة في تقديم الخدمات المساندة، برئاسة وكيل الوزارة المساعد للشؤون الفنية، وعضوية كل من مدير إدارة المشتريات والمخازن ومدير إدارة الخدمات التمريضية ومدير إدارة التراخيص الصحية ومدير إدارة المختبرات الطبية ومدير إدارة الخدمات الصيدلانية ومدير إدارة محاسبة العقود ومدير إدارة الخدمات العامة ورئيس مجلس أقسام الأشعة والطب النووي.

وحدد القرار مدة عمل اللجنة بستة أشهر من تاريخ أول اجتماع لها، على أن تعقد اجتماعاتها بناء على دعوة من الرئيس، ولا يكون اجتماعها صحيحا إلا بحضور نصف الأعضاء على أن يكون من بينهم الرئيس.

كما أصدر وكيل وزارة الصحة قرارا إداريا حمل الرقم 5824 بنقل الطبيب نايف الحربي لوظيفة نائب مدير مركز الكويت للصحة النفسية في منطقة الصباح الطبية التخصصية. وأصدر قرارا إداريا حمل الرقم 5823 بنقل الموظفة منال الخرينج لوظيفة أمين مركز الشهداء الصحي بمنطقة حولي الصحية.