رئيس الحكومة المصرية المكلف لـ"الجريدة":اخترت شخصيات مقاتلة والمرحلة المقبلة لا تتحمل أية أخطاء

نشر في 27-02-2014 | 17:01
آخر تحديث 27-02-2014 | 17:01
No Image Caption
 القاهرة- خالد عبده

أكد رئيس الحكومة المصرية المكلف، المهندس إبراهيم محلب، في تصريحات خاصة لـ"الجريدة" اليوم (الخميس)، أنه يكاد ينتهي من اختيار أعضاء حكومته،وأنه اختار "شخصيات مقاتلة" للعمل معه في الحكومة، مضيفاً: "طالبت من جميع الوزراء الذين تم تكليفهم، بضرورة التواصل مع المواطنين بصفة مستمرة، لأن المرحلة المقبلة لا تتحمل أية أخطاء"، مطالباً الجميع بالتكاتف والعمل حتى تخرج مصر من هذه المرحلة أقوى مما كانت عليه.

 وقال محلب إنه سيعمل مع أعضاء حكومته لتصحيح الأوضاع  الاقتصادية والنهوض بالبلاد، وأن هناك عدة ملفات ستبدأ الحكومة في العمل عليها سريعاً، في ظل "تفهمنا لمطالب جميع الفئات والمواطنين لأنها تمثل حقوقهم، لكن علىجميع الأطراف أن تتحمل تحديات المرحلة التي نمر بها، حتى نستطيع الوصول بالبلاد إلى بر الآمان".

في السياق، كشف مصدر رفيع المستوى لـ "الجريدة" أن الرئيس المصري، عدلي منصور، طالب رئيس الحكومة المكلف، بضرورة وضع حلول فورية لمشاكل المواطنين، مؤكداً له أن مؤسسة "الرئاسة" تدعم الحكومة الجديدة بشكل كامل، في أداء مهمتها الأساسية في استعادة ثقة المواطن المصري.

وأضاف المصدر أن رئيس الحكومة المكلف بدأ بالفعل في العمل على عدد من الملفات المهمة، التي تسببت في تململ قطاع عريض من المصريين، وفي مقدمتها ملف الطاقة وما يتعلق بتوفير الوقود ومعالجة انقطاع التيار الكهربائي في العديد من المحافظات، والملف الاقتصادي في ظل أزمة تضرب الشارع بقسوة، واستعادة الأمن في مواجهة العمليات الإرهابية التي تعرضت لها مصر مؤخراً.

في الأثناء، يكاد محلب أن ينهي اختيار أعضاء حكومته، بعدما ارتفع عدد الوزراء الباقين في مناصبهم من حكومة الببلاوي (الذي أعلن استقالة حكومته يوم الاثنين الماضي)، واحتفاظ نحو 15 وزيراً بمناصبهم، بينما لم تحسم هوية حامل حقيبة الثقافة حتى عصر أمس (الخميس).

وبات من المتوقع أن يستمر وزير الدفاع، المشير عبدالفتاح السيسي، في منصبه، على أن يستقيل منه حال إعلان ترشحه للانتخابات الرئاسية المقبلة، واستقبل السيسي في مقر وزارة الدفاع، صباح أمس (الخميس)، عضو البرلمان الاتحاديالألماني، فولكر كاودر، والوفد المرافق له.

وكشف مصدر عسكري لــ "الجريدة" أن السيسي أكد للوفد الألماني، أن المؤسسة العسكرية المصرية لا تحكم ولا ترغب في الحكم، ولكن ترغب في عودة البلاد إلى المسار الصحيح، ودعم إرادة الشعب واختياره، دون تدخل من أحد أو فرض وصاية على مصر من قبل أي طرف خارجي، مشدداً على أن مصر تخوض حرباًكبيرة ضد الإرهاب، وأن الأخير لن ينتصر.

من جهته، أكد الوفد الألماني أن برلين تحترم رغبات الشعب المصري سواء اختار الرئيس القادم من خلفية عسكرية أو مدنية، وأن ألمانيا تثق في مضي مصر قدماً لتنفيذ المسار الديموقراطي، وقدرتها على مواجهة الإرهاب.

ميدانياً، وفيما استهدف مجهولون صباح أمس (الخميس) نقطة شرطة بحي مدينة نصر (شرقي القاهرة)، بإلقاء زجاجات مولوتوف حارقة، لم يسفر عن خسائر بشرية، قال مصدر عسكري لـ"الجريدة" إن قوات الجيش تمكنت من إلقاء القبض على 8 من العناصر الإرهابية خلال حملة مداهمة لقرى شمال سيناء.

back to top