يخوض منتخبنا الوطني الأولمبي لكرة القدم مباراته التجريبية الثالثة في معسكره التركي، وذلك حين يواجه فريق شباب غلطة سراي التركي في الخامسة من مساء اليوم الاثنين، ضمن استعداداته لدورة الألعاب الآسيوية (الأسياد)، التي تستضيفها مدينة انشيون الكورية الجنوبية في الفترة من 19 سبتمبر لغاية 5 أكتوبر القادمين، والتي يأمل منتخبنا الوطني في تحقيق ميدالية فيها.

Ad

وكان منتخبنا الوطني قد لعب مع فريق سارير سبور التركي، وألغى حكم اللقاء في دقائقه الأخيرة بعد مشاجرة بين لاعبي الفريقين، والتي كادت تمتد إلى مقر إقامة الوفد في مدينة كارتيبي، ثم واجه فريق يسكدر أناضول، ونجح في التحقيق الفوز بأربعة أهداف لهدفين.

غياب 5 لاعبين

ويفتقد منتخبنا الوطني، اليوم، جهود نجمه المتألق محمد الفهد بالإضافة إلى فهد الحمدان وعذبي علي بداعي الإصابة، وسامي الصانع وفيصل سعيد لعودتهما إلى الكويت، في حين من المنتظر أن يشارك في اللقاء محمد البذالي بعد تعافيه تماماً من الإصابة التي لحقت به في المعسكر.

ومباراة بعد أخرى، يسعى الجهاز الفني بقيادة المدرب علي الشمري ومساعده علي مهنا العدواني إلى تثبيت التشكيل، وتلافي الأخطاء المتكررة التي يقع فيها اللاعبون، سواء في المباريات التي لعبها الفريق في الكويت أو في تركيا.

الدويلة: مواجهة السعودية والاعتذار إلى العراق

من جانبه، أكد عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة رئيس الوفد أحمد الدويلة أن استعدادات الفريق للآسياد تجرى على خير ما يرام في معسكر تركيا، وهو الأمر الذي أكده أعضاء الجهازين الفني والإداري، بل واللاعبون غير مرة.

وأضاف الدويلة في تصريح لـ "الجريدة": "قررت إدارة الوفد إلغاء المباراة التجريبية التي كان مقرر لها الخميس المقبل مع فريق فنار بخشه التركي، وذلك بعد طلب المنتخب السعودي اللعب مع الأزرق في نفس اليوم".

وتابع: "عرضت الأمر على الجهاز الفني الذي فضل اللعب أمام السعودية، وتم تقديم اعتذار للنادي التركي على إلغاء المباراة، وتفهم مسؤولوه السبب.

وأشار إلى أن المنتخب العراقي طلب مواجهة الأزرق، وتم تحديد اليوم الاثنين موعداً للمباراة، لكنهم طلبوا إقامتها يوم الجمعة المقبل، وهو الأمر الذي رفض، حيث من المقرر أن يغادر الوفد أسطنبول متوجهاً إلى الكويت يوم السبت القادم، ومن ثم هناك صعوبة باللعب قبل المغادرة بساعات قليلة".

وزاد: "في حال موافقة مسؤولي المنتخب العراقي على اللعب معنا اليوم، كانت إدارة الوفد ستتقدم باعتذار إلى مسؤولي غلطة، لكن الإدارة تمسكت بعدم الاعتذار للفريق التركي، إلا بعد تأكيد لقاء المنتخب العراقي، وخصوصاً أن الاعتذار عن عدم اللقاء قبل الاتفاق مع الجانب العراقي يعني إلغاء المباراة بشكل نهائي وخسارة تجربة".