الأزرق يختتم استعداداته لتايلند اليوم بشعار الهجوم

نشر في 18-11-2013 | 00:05
آخر تحديث 18-11-2013 | 00:05
No Image Caption
يختتم المنتخب الوطني الأول لكرة القدم تدريباته في الساعة الـ5 مساء اليوم، استعدادا لخوض لقائه أمام المنتخب التايلندي غدا، في تصفيات كأس آسيا.
يجري المنتخب الوطني الأول لكرة القدم تدريبه الأخير في الخامسة من مساء اليوم على استاد نادي الجهراء، استعدادا لمباراته المهمة أمام منتخب تايلند مساء غد على استاد نادي الكويت، في الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الثانية للتصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس آسيا، التي تستضيفها استراليا عام 2015.

ويضع مدرب المنتخب الوطني البرتغالي جورفان فييرا لمساته الأخيرة على الخطة التي سيواجه بها المنافس، إضافة إلى التشكيل الأساسي الذي سيشهد أكثر من تغيير عن الذي دفع به أمام المنتخب اللبناني، والأمر نفسه ينطبق على الخطة التي سيلعب بها، وهي 4-4-2 بدلا من 4-2-3-1.

وتعتبر خطة المنتخب في المباراة هجومية، يسعى من خلالها فييرا إلى الفوز على المنتخب التايلندي بعدد وافر من الاهداف، والتي سيكون لها كلمة الحسم في حال تساوى المنتخب الوطني مع منتخب آخر في عدد النقاط، وفقا للوائح الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

التركيز على التكتيك

ومن المقرر ان يعقد المدرب اجتماعا فنيا في مقر اقامة الوفد في فندق سليل الجهراء، يتضمن مشاهدة تسجيل لمباراة الأزرق ونظيره اللبناني، لدراسة أبرز السلبيات والإيجابيات التي تكلم عنها في اجتماعه مع اللاعبين أمس الأول، إضافة إلى تسجيل للقاء إيران وتايلند الذي أقيم الجمعة، وانتهى بفوز المنتخب الإيراني بثلاثة أهداف دون رد.

وكان المنتخب الوطني قد أجرى تدريبه في السادسة والنصف من مساء أمس على استاد مبارك العيار بنادي الجهراء، وركز خلاله فييرا على الجوانب التكتيكية التي سيلعب بها غدا، حيث خضع لاعبو خطي الهجوم والوسط لتدريبات خططية تحت إشراف فييرا، بينما خضع المدافعون لتدريب تكتيكي آخر تحت إشراف المدرب المساعد ماركو.

وشارك في التدريب جميع اللاعبين بمن فيهم سيف الحشان ومحمد فريح وصالح الشيخ، بعد تعافيهم من الاصابات التي لحقت بهم في مواجهة لبنان، وهي عبارة عن كدمات طفيفة، بينما خرج من معسكر الفريق المدافع عامر المعتوق بعد اصابته بتمزق في العضلة الخلفية، التي تحتاج إلى ثلاثة أسابيع للتعافي منها.

واختتم التدريب بتقسيمة استمرت 40 دقيقة، ونال المستوى الذي ظهر عليه اللاعبون رضا واستحسان فييرا، رغم ايقافه التقسيمة اكثر من مرة لتوجيه اللاعبين.

المسعود: اللاعبون على قلب رجل واحد

أكد مدير المنتخب إبراهيم المسعود أن الجهاز الإداري يسعى إلى تجهيز اللاعبين نفسياً للقاء الغد، وعدم الانشغال بأي أمور أخرى قد تفقدهم التركيز، بعيداً عن التدريبات والتكتيكات الخاصة بالمدرب، خصوصاً أن أي نتيجة غير الفوز ستصعب من مهمة الفريق جداً في صراع المنافسة على التأهل.

وقال المسعود في تصريح خاص لـ"الجريدة" "تم التنبيه على اللاعبين بعدم التفكير على الإطلاق في المواجهة الأخرى التي ستجمع لبنان مع إيران، فالنتيجة لا تمثل للأزرق أدنى أهمية، لا سيما أن الكرة في ملعبنا، ومصيرنا بأيدينا وليس في أيدي الآخرين".

وتابع: "اللاعبون على قلب رجل واحد، وهدفهم الأول والأخير التأهل لنهائيات كأس آسيا، لذلك هم ملتزمون تماماً بجميع التعليمات".

وطالب المسعود جماهير الكرة بمختلف ميولها بضرورة دعم المنتخب ومساندته من خلال مدرجات استاد نادي الكويت، نظراً للدور بالغ الأهمية للجماهير في هذه المباراة المهمة.

back to top