استمرار ازالة مخيمات تعيق اعمال شركة النفط

نشر في 30-12-2013 | 17:38
آخر تحديث 30-12-2013 | 17:38
No Image Caption
واصلت فرق التفتيش التابعة للهيئة العامة للبيئة اليوم حملتها لازالة المخيمات التي تعيق اعمال شركة النفط في المنطقة الجنوبية بعد تحذيرات وجهتها من خلال الملصقات ومحاضر المعاينة التي سلمتها لاصحاب المخيمات وعددها 150 محضرا خلال عطلة نهاية الاسبوع.

وقال المدير العام للهيئة الدكتور صلاح المضحي لوكالة الانباء الكويتية (كونا) انه تم ازالة 250 خيمة بكل محتوياتها و150 بيت كيربي ووضع 65 ملصقا على مواقع لمخيمات اخرى تمهيدا لازالتها مشيدا بتعاون شركة نفط الكويت ووزارة الداخلية وفريق الازالة التابع للجنة ازالة التعديات على املاك الدولة بمجلس الوزراء.

واضاف ان عملية ازالة المخيمات تسير وفق ماهو مخطط لها وبوتيرة متسارعة وستستمر خلال العطل الرسمية مبينا ان الهيئة لا تقوم بالازالة الفورية للمخيمات الا بعد التنبيه على اصحابها وان عملها لا ينتهي فور عملية الازالة بل تتابع المواقع للتأكد من ان عملية الازالة كانت بحسب الاشتراطات البيئية.

واكد اهمية تعاون المواطنين اصحاب المخيمات مع فريق التفتيش والمبادره بإزالة المخيم المخالف بعد وضع الملصق وتحرير محضر المعاينة وخلال الفترة الزمنية المحددة من قبل هيئة البيئة والا ستكون الازالة بعدها فورية وسريعة.

واوضح ان نتائج هذه الحملة ستعرض على اجتماع المجلس الاعلى للبيئة للاستفادة من نتائجها في وضع الالية التنفيذية لتنظيم عملية التخييم التي لا يمكن ان تتم الا بتعاون جميع الجهات المختصة من خلال تسيير فرق التفتيش والضبطية القضائية لكل جهة حسب اختصاصها.

back to top