بحث رئيس الحزب الديمقراطي المناهض للحكومة التايلندية أبهيسيت فيجاجيفا مع القائد الأعلى للقوات المسلحة التايلندية الجنرال تاناساك باتيمابراكورن اليوم سبل ايجاد حلول سلمية للخروج من الأزمة السياسية التي تعاني منها تايلند منذ ستة اشهر.

Ad

واوضح فيجاجيفا في تصريح صحافي انه طلب من الجيش مهلة اسبوعين لمحاول حل الأزمة بشكل سلمي لتجنب المواجهات المحتملة في الأيام المقبلة بين مؤيدي ومعارضي الحكومة والتي قد تنذر بتصاعد العنف وتفاقم الاضرار الاقتصادية.

يذكر ان الجيش كان كثيرا ما يتدخل في حسم النزاعات السياسية في تايلند خلال الأعوام الماضية إلا أنه ظل بعيدا عن هذه الأزمة التي بدأت منذ نوفمبر الماضي حيث لقي حوالي 25 شخصا حتفهم في أعمال عنف كان معظمها حوادث إطلاق نار وتفجير قنابل يدوية.

وتواجه رئيسة الوزراء التايلندية ينجلوك شيناواترا احتجاجات مناهضة لحكومتها بهدف الإطاحة بها وذلك على خليفة اتهامات باساءتها للسلطة وقضايا فساد اضافة الى الكسب غير المشروع وتعيين مجلس شعبي يتولى مسؤولية الإشراف على الإصلاحات السياسية.

وعلى الرغم من انحسار اعداد المتظاهرين في الاسابيع الماضية فان زعيم الاحتجاجات المناهضة للحكومة سوتيب توجسوبان دعا الى اطلاق مظاهرات أخيرة في مايو المقبل للاطاحة برئيسة الوزراء في حين يعتزم انصار الحكومة أصحاب القمصان الحمراء تنظيم مسيرات تأييد في بعض الأقاليم هذا الأسبوع.