غوارديولا: حققنا ما كنا نصبو إليه

نشر في 23-12-2013 | 00:01
آخر تحديث 23-12-2013 | 00:01
No Image Caption
أكد الإسباني جوزيب غوارديولا مدرب بايرن ميونيخ الألماني بطل اوروبا أن فريقه حقق ما كان يصبو إليه بالتتويج بلقب النسخة العاشرة من مونديال الأندية لكرة القدم في المغرب.

وقال غوارديولا في مؤتمر صحافي عقب الفوز على الرجاء البيضاوي المغربي 2-صفر في المباراة النهائية: "جئنا الى المغرب من أجل الظفر بهذا اللقب الذي كان مهما بالنسبة إلى بايرن ميونيخ، وبالتالي حققنا ما كنا نصبو اليه".

وأضاف "احرزت لقبين مع بايرن ميونيخ منذ تسلمي إدارته الفنية قبل 5 اشهر: الكأس السوبر الأوروبية على حساب تشلسي ومونديال الأندية والفضل في التتويج بهما يعود الى (يوب) هاينكيس، لأن خوض المسابقتين يتطلب بالضرورة التتويج بلقب مسابقة دوري ابطال اوروبا، وهاينكيس هو من قاد الفريق الى اللقب القاري".

وتابع "لدينا لاعبون رائعون في الوقت الحالي، هم يعشقون احراز الألقاب، سنة 2013 ولّت الان ولكنها كانت جيدة وحافلة بالألقاب للبايرن. امامنا اسبوعان للراحة وسنعود الى المنافسة، وبالتالي علينا ان ننظر الى الأمام كي تبدأ حقبتي للتتويج مع النادي".

وأوضح غوارديولا ان الفوز باللقب كان صعبا خصوصا أن الرجاء البيضاوي اقصى 3 فرق قوية في البطولة، وبالتالي كان يتعين علينا الاستعداد الجيد، خلقنا فرصا كثيرة للتهديف في الشوط الأول ونجحنا في ترجمة اثنتين، وبعد ذلك فرضنا سيطرتنا على خطي الوسط والهجوم وخرجنا بالمباراة الى بر الأمان".

back to top