القادسية يصطدم بكاظمة في دوري كرة السلة

نشر في 25-12-2013 | 00:01
آخر تحديث 25-12-2013 | 00:01
No Image Caption
ثلاثة لقاءات في الجولة الأخيرة من القسم الأول
تقام اليوم ثلاثة لقاءات في منافسات الجولة الرابعة عشرة والأخيرة من القسم الأول للدوري العام لكرة السلة، حيث يلتقي القادسية مع كاظمة، والعربي مع اليرموك، والكويت مع الساحل.

تنطلق في الخامسة من مساء اليوم منافسات الجولة الرابعة عشرة والاخيرة من القسم الاول للدوري العام لكرة السلة، حيث يلتقي القادسية مع كاظمة على صالة المرحوم عبدالعزيز الخطيب في النادي العربي، تليها في السابعة مباراة الكويت مع الساحل على الصالة ذاتها، وعلى صالة فجحان هلال المطيري بنادي القادسية يلتقي في الخامسة العربي مع اليرموك.

وستخلد الفرق للراحة قرابة الـ17 يوماً بعد هذه الجولة لإعطاء فرصة للأندية في الاستعداد الجيد للقسم الثاني وتقييم الاجهزة الفنية والمحترفين.

ويتصدر الأصفر جدول الترتيب برصيد 18 نقطة، يليه الكويت برصيد 17، ثم الجهراء والنصر بنفس الرصيد، يليهما كاظمة برصيد 16، ثم العربي برصيد 14 نقطة.

وبالعودة إلى المباريات تبرز المباراة الاولى التي تجمع القادسية مع كاظمة نظراً الى تقارب مستوى الفريقين، حيث يسعى الاول الى مواصلة صدارته وإنهاء القسم الاول له برقم قياسي، دون تلقي اي خسارة في ظل الاستعدادات التي تلقاها من ادارة النادي قبل انطلاق البطولة والمتمثلة في دعم الفريق بلاعبي الساحل صالح اليوسف وشايع مهنا، الى جانب تنظيم بطولة دولية والمشاركة في بطولة مماثلة في تايلند، في حين يسعى البرتقالي الى تعويض خسارته السابقة من الكويت وتحقيق الفوز امام القادسية المتصدر لإثبات انه منافس قوي على البطولات هذا الموسم.

ولعل القادسية سيشارك اليوم مكتمل الصفوف لأول مرة منذ انطلاق الموسم بعد تعافي لاعبيه المميزين عبدالله الصراف وصالح اليوسف من الإصابة، بينما لم تتأكد بعد مشاركة قائد كاظمة احمد البلوشي لوجوده خارج البلاد، إذ سيمثل وجوده اضافة كبيرة لفريقه تصعّب كثيراً من التكهن بنتيجة المباراة.

ويمتلك القادسية بقيادة مدربه البوسني منصور بايراموفيتش نخبة كبيرة من اللاعبين المميزين امثال عبدالعزيز الحميدي وعبدالله سالمين وشايع مهنا وفهاد السبيعي وصالح اليوسف وعبدالله الصراف، الى جانب محترفيه الاميركيين انتوني غرين ورشاد وودز، في حين يعول كاظمة كثيراً بقيادة مدربه البحريني سلمان رمضان على جهود نواف الظفيري ومحمد اشكناني وعبدالعزيز الربيعة والايراني أصغر كوردست.

أما المباراة الثانية التي تجمع الكويت مع الساحل فإن الابيض مهيأ تماماً لاقتناص نقطتي الفوز نظراً الى الفارق الفني الكبير بين الطرفين، لا سيما بعد ان انتقل جميع لاعبي الساحل المتميزين الى اندية اخرى قبل انطلاق المسابقة.

وفي المباراة الاخيرة، التي يلتقي فيها العربي مع اليرموك فستكون مشابهة للمباراة الثانية، اذ سيكون العربي على موعد مع تحقيق الفوز نظراً الى الفارق الفني بين الفريقين، ويسعى الاخضر الى تثبيت نفسه في هذا المركز السادس لضمان تأهله لـ"دور الستة" الذي سينطلق بعد نهاية القسم الثاني وتحديداً في الثاني من مارس المقبل.

تسجيل المحترفين اليوم

يفتتح اتحاد كرة السلة مساء اليوم باب تسجيل المحترفين رسميا حتى 8 يناير المقبل. وكان الاتحاد اغلق فترة تسجيل المحترفين قبل انطلاق بطولة الدوري بيوم، ولن يفتتحه بعد نهاية هذه الفترة الا في الحالات المستثناة، وهي الاصابات المؤكدة بتقارير رسمية من مركز اعداد القادة.

back to top