جعجع: أنا الأقوى مسيحياً و«المستقبل» لن يرشح عون

نشر في 27-03-2014 | 00:01
آخر تحديث 27-03-2014 | 00:01
رأى رئيس «حزب القوات اللبنانية» سمير جعجع في مقابلة مع قناة «الحدث» أنه «الأقوى مسيحياً على الأرض في الوقت الحاضر وفق كل استطلاعات الرأي»، مؤكدا أنه «سيسحب حزب الله من سورية إذا ما أصبح رئيساً للجمهورية».

وقال جعجع: «أنا مرشح طبيعي لرئاسة الجمهورية، بمعنى أنني رئيس الحزب الأكثر شعبية عند المسيحيين كما تشير كل استطلاعات الرأي، وبالتالي من الطبيعي أن يكون اسمي متداولاً كمرشح رئاسي بين الأسماء المطروحة، ولكنني أنتظر اللحظة المواتية للإعلان الرسمي عن هذا الترشيح».

وعن رأي البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي بترشحه، قال إن «رأي البطريرك الراعي هو أن من يرغب في الترشح فليترشح، وخصوصا الأقوياء على الساحة المارونية كي لا يتركوا فراغاً».

وعن الغزل السياسي مع «حزب الله»، أوضح جعجع أن «هناك واديا سحيقا يفصل بيننا وبين حزب الله، فإذا تمكّن الحزب من ردم هذا الوادي طبعاً لا مانع لدينا من التحالف معه حين يُغيّر ايديولوجيته وعقيدته»، مشيراً الى أنه «حتى لو تحالف التيار الوطني الحر وتيار المستقبل، فمن المؤكد أننا لن نتحالف مع حزب الله كردة فعل».

وعمّن كان يقصد الحريري بالمسيحي الأقوى ليكون رئيساً للجمهورية، قال: «يحب أن يُسأل الحريري هذا السؤال، أنا الأقوى مسيحياً على الأرض في الوقت الحاضر وفق كل استطلاعات الرأي»، مضيفا أن «الأمل في تسمية تيار المستقبل العماد ميشال عون (زعيم التيار الوطني الحر) كمرشح للرئاسة معدوم تماماً».

back to top