اكد مدير عام منطقة الجهراء التعليمية بالانابة طلق الهيم حرص وزارة التربية على توفير البرامج والورش التدريبية المتخصصة لصقل خبرات المعلمين وتزويدهم بالمهارات اللازمة لتطوير ادائهم في ايصال المعلومة للطالب، مشيرا الى ان التواجيه الفنية للمواد الدراسية لها دور كبير في جوانب التدريب والتأهيل لمعلميها.

Ad

وقال الهيم على هامش حضوره افتتاح الملتقى التدريبي الاول لتوجيه اللغة الانكليزية بمنطقة الجهراء التعليمية الذي عقد تحت شعار «المعلم صانع المستقبل» بحضور مدير الشؤون التعليمية وليد العومي والموجهين الاوائل والموجهين الفنيين ورؤساء الاقسام والمعلمين والمعلمات، ان البرامج التدريبية والورش التي تنظمها التواجيه الفنية تأتي في اطار خطط الوزارة للارتقاء بالجوانب الفنية للهيئات التعليمية وتعزيز قدراتهم، لافتا الى ان توجيه اللغة الانكليزية في الجهراء بذل جهودا كبيرة في مجال تطوير قدرات معلمي المادة.

من جانبه اثنى مدير الشؤون التعليمية وليد العومي على الجهود المبذولة من اجل انجاح الملتقى لافتا الى انه يتيح الفرص التدريبية لاكثر من ٤٢٠ معلما ومعلمة على مدى الايام الثلاثة المخصصة للملتقى. وقال ان ذلك يعني نقل الخبرات التدريبية الى الميدان التربوي سعيا لتحقيق الغاية الاسمى والهدف المرجو وهو انعكاس هذا الجهد على المستوى التحصيلي للمتعلم.

بدورها القت الموجهه الفنية الاولى للغة الانكليزية هدى العمار كلمة في افتتاح الملتقى ثمنت فيها الدور الهام والفاعل لعملية التدريب واهدافها موضحة ان الملتقى الذي عقد على مدى ثلاثة ايام من ٢٩ إلى ٣١ من ديسمبر الماضي تضمن ٢١ ورشة عمل من اعداد وتقديم موجهين فنيين ورؤساء اقسام ومعلمين.