كشف وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية عبدالمحسن المطيري عن اعادة غربلة جميع اللجان المشكلة في الوزارة، تمهيدا لتقليص اعدادها، والغاء التي أنهت مهامها التي شكلت من اجلها، وليس هناك داع لاستمراريتها.  

Ad

وقال المطيري، في تصريح صحافي أمس، «إنه بناء على توجيهات وزيرة الشؤون هند الصبيح اصدر قرارا بمنح تفويض بالصلاحيات لجميع الوكلاء المساعدين في الوزارة تخولهم نقل الموظفين بين الادارات التابعة لقطاعاتهم، لتسهيل الاجراءات وتقليص الدورة المستندية، والبعد عن المركزية في العمل، بالتنسيق مع الشؤون».

لجنة التخطيط

وأوضح المطيري أن «الوزيرة الصبيح اصدرت قرارا وزاريا قضى بإعادة تشكيل لجنة التخطيط في الوزارة، وتحديد اختصاصاتها برئاسته وعضوية الوكيل المساعد لشؤون التخطيط والتطوير الاداري، والوكيل المساعد لشؤون التنمية الاجتماعية».

وأشار إلى ان عضوية اللجنة تضم ايضا «الوكيل المساعد للشؤون القانونية، فضلا عن الوكيل المساعد لشؤون الرعاية الاجتماعية، والوكيل المساعد للشؤون المالية والادارية، والوكيل المساعد لشؤون قطاع التعاون، إضافة الى مدير ادارة التخطيط والمتابعة».

تطوير العمل

وذكر المطيري أن لجنة التخطيط تختص باعتماد الخطط الانمائية في نطاق برنامج عمل الحكومة واستراتيجية الوزارة، مع وضع الاقتراحات لتطوير العمل في مختلف القطاعات، اضافة الى اعتماد خطط الوزارة في البعثات والاجازات الدراسية والدورات الداخلية والخارجية، فضلا عن الموافقة على الطلبات المقدمة بهذا الشأن.

وعن انهاء عملية تسكين الوظائف الاشرافية الشاغلة في جميع قطاعات الوزارة، أضاف ان لجنة شؤون الموظفين تنتظر اعتماد الوزيرة الصبيح محاضر اجتماعاتها السابقة التي تم خلالها تسكين الشواغر في جميع القطاعات، لافتا إلى أن اللجنة لاتزال تراجع ملفات الموظفين كافة، لاجراء المفاضلة التي ترشحهم لتولي المناصب الاشرافية.