وافقت اللجنة الفنية في المجلس البلدي، في اجتماعها الاول امس، برئاسة العضو فهد الصانع، على الاقتراح المقدم من رئيس المجلس البلدي مهلهل الخالد، وطلب وزارة الداخلية بشأن انشاء مواقف خاصة بسيارات الاجرة عند المجمعات التجارية والشوارع الرئيسية.

Ad

وقال الصانع، في تصريح صحافي عقب الاجتماع، إن اللجنة وافقت ايضا على مقترح عضو المجلس السابق احمد المعوشرجي بشأن انشاء عوازل صوتية وحاجبة للرؤية على الجسور القريبة من المناطق السكنية، واوصت بالتنسيق مع الهيئة العامة للزراعة بشأن تسمية الصالات المخصصة كملاعب في الحدائق العامة بناء على قرار المجلس البلدي.

واضاف ان اللجنة اجلت مناقشة العديد من المواضيع المدرجة على جدول الاعمال لمزيد من الدراسة، منها مقترح زيادة نسب البناء في السكن الخاص، وزيادة نسبة البناء لذوي الاعاقة، والغاء البند رقم 1 و2 من جدول (7) بشأن الاشتراطات والمواصفات الخاصة بأبنية الشريط الساحلي.

ولفت الى ان اللجنة احالت المقترح الخاص بإيقاف تخصيص مجارير الصرف الصحي المعالجة في البحر الى لجنة شؤون البيئة, واوصت بإقامة ورشة عمل لمشروع تطوير وتحديث منطقة الشويخ والري الخدمية الحرفية التجارية 2012, كما احالت الشكوى المقدمة من سكان بيان قطعة رقم 1 الشارع الثاني الى الجهاز التنفيذي.

وبين الصانع انه تم تأجيل مناقشة تنويهات وزير الدولة لشؤون الاسكان وزير الدولة لشؤون البلدية بشأن محضري 11 و12 للجنة المكلفة لعدم وجود تقارير من الجهاز، والتي تحتوي على طلبات وزارة الاسكان بشأن تخصيص موقع لإقامة مشروع الاوليفينات الثالث شمال المصفاة الرابعة بمنطقة الزور، إضافة الى توفير مساحات تخزينية بمناطق مختلفة بناء على طلب مجلس الوزراء، وتعديل حدود مدينة صباح الاحمد السكنية، وطلب وزارة الصحة العامة تخصيص موقع مستشفى عام بمساحة 200000م، على ان يشمل جميع التخصصات الطبية، واحدث الاجهزة الطبية الموجودة على الساحة العالمية.

وفي بند ما يستجد من اعمال احالت اللجنة عددا من المواضيع، منها احالة طلب جامعة الكويت تخصيص طرق مع المداخل والمخارج بصفة مؤقتة لخدمة تنفيذ مشروع مدينة صباح السالم بمنطقة الشدادية الى لجنة محافظة الفروانية, واحالت التظلم من الانذار الصادر من الهيئة العامة للصناعة بنقل سكراب امغرة الى لجنة محافظة الجهراء.