تشهد "القمة العالمية للمياه 2014"، التي تقام في أبوظبي في الفترة من 20 إلى 22 يناير الجاري، عرض وإطلاق 133 من المنتجات والخدمات الجديدة من 41 شركة عالمية. وتغطي هذه المنتجات مختلف القطاعات كإدارة المياه، وإعادة التدوير، ومياه الصرف الصحي، وحلول تحلية المياه باستخدام تقنيات ذات كفاءة عالية في استهلاك الطاقة، والمحافظة على المياه الجوفية.

Ad

وتعتبر "القمة العالمية للمياه 2014" التي تستضيفها "مصدر" بشراكة استراتيجية مع هيئة مياه وكهرباء أبوظبي، حدثاً رئيسياً ضمن فعاليات أسبوع أبوظبي للاستدامة. وتشهد القمة في عامها الثاني زيادة  في مساحة المعرض بنسبة 25 في المئة بمشاركة اكثر من 180 شركة من 20 دولة. كما سجل هذا الحدث أيضاً زيادة في إطلاق المنتجات الجديدة بنسبة قدرها 70 في المئة بالمقارنة مع دورة عام 2013، التي تضنت إطلاق77 منتجاً جديداً من 11 دولة.

وبهذا السياق قال آرا فرنزيان، مدير عام فرع الامارات في شركة "ريد للمعارض": "يعتبر هذا النمو الكبير بجلاء عن المكانة العالمية المرموقة التي تتمتع بها القمة العالمية للمياه بوصفها منصة نموذجية لتحقيق نمو مستمر وفعّال في قطاع المياه. وسيقدم المعرض هذه السنة أحدث الابتكارات والتقنيات، المعدة خصيصاً لتتناسب مع متطلبات منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا التي تُعرف بمناخها الجاف، مما يعزز من أهمية الحدث كمنطلق حيوي لاستكشاف العديد من الفرص التطويرية الواعدة بالنسبة للشركات والهيئات الحكومية المعنية بشؤون المياه على المستويين المحلي والإقليمي".