أشار العبيد إلى أن مجلس إدارة "الحياة الدولية العقارية" يعمل على تنويع الاستثمارات العقارية للشركة، مع تقليص حجم الاستثمارات في الأصول غير المدرة وتعويضها بأخرى ذات نمو وتدفق نقدي.

Ad

قال رئيس مجلس إدارة شركة الحياة الدولية العقارية هشام العبيد، إن "الشركة مرت منذ انطلاقتها الجديدة عام 2008 بمرحلة صعبة تضمنت شراء وتأسيس مجمع الحياة ابان فترة عصفت فيها الأزمة المالية العالمية بالسوقين المحلي والخليجي، لاسيما قطاعي المال والعقار".

وأضاف العبيد في كلمته أمام الجمعية العمومية للشركة: "خلال هذه الفترة عمل مجلس الإدارة السابق بجد وصمت، لتجاوز تبعات هذه المرحلة من خلال عدة أولويات، أبرزها الحفاظ على حقوق المساهمين، والعمل بمعادلة متوازنة بين ممولي الشركة وبناء أصولها بناء راسخاً ومثمراً على المدى البعيد".

وقال: "لقد أثمرت هذه السياسة إتمام إنشاء وتشغيل مجمع الحياة العقاري بالكامل، وتأسيس منظومة متكاملة من الخدمات المتميزة، إذ تأسست وانطلقت شركة الحياة لوجستيك بتقديم خدماتها في النقل والتغليف والتخزين كأحد كبار اللاعبين في هذا السوق، وحققت حصة سوقية مهمة، وأضافت لسلسلة نجاحاتها العام الماضي الحصول على أول عقد حكومي".

 وبيّن أن الشركة تقدم اليوم خدمات وحلولا عقارية متكاملة كالوساطة العقارية، وتقييم العقارات وإدارتها، وتقدم خدمات صيانة التكييف المركزي للمجمعات والمنازل، إذ اصبح اسمها متداولاً ومعروفاً في السوق.

وقال العبيد مخاطباً المساهمين: "اليوم نبشركم ببدء جني ثمار استثماركم من خلال توصية مجلس الإدارة للجمعية العامة بأول توزيع نقدي للأرباح، ويعمل مجلس الإدارة الحالي ضمن سياسة تهدف إلى تعظيم حقوق المساهمين عبر الاستفادة من القاعدة المتينة من الأصول والخدمات التي تكونت للشركة، وأخذها لآفاق جديدة من النمو والتطور والريادة، مع الحرص على سياسة التوزيع النقدي السنوي ما سمحت الظروف".

على صعيد ذي صلة أكد العبيد أن "مجلس الإدارة يعمل على تنويع الاستثمارات العقارية للشركة، مع تقليص حجم الاستثمارات في الأصول غير المدرة وتعويضها بأخرى ذات نمو وتدفق نقدي"،

مشدداً على أن الشركة حققت إنجازات مهمة على هذا الصعيد خلال الربع الأول من 2014.

وأكدد أن الشركة تمكنت في الربع الأول من 2014 من الاتفاق والتوقيع مع الدائن الرئيسي على إعادة جدولة الجزء الأخير من الدين بحيث يتوافق تماماً مع تدفقات الشركة النقدية، وبذلك تكون التزامات الحياة المالية متوافقة مع أصولها بشكل يتماشى مع قواعد الإدارة المالية الحصينة، كما أنها أصبحت ذات قدرة على الحصول على خطوط ائتمان جديدة لتوسيع أعمالها.

واستعرض العبيد نتائج أعمال الشركة قائلا: "إليكم نتائج اعمال الشركة للسنة المالية المنتهية في 31/12/2013، إذ بلغ صافي حقوق المساهمين 12.685 مليون دينار كويتي (القيمة الدفترية 127 فلسا تقريبا) مقارنة بـ12.164 مليون دينار كويتي (القيمة الدفترية 122 فلسا تقريبا) لعام 2012، وبلغ إجمالي أصول الشركة  16.404 مليون د. ك مقارنة بـ16.165 مليون د. ك لعام 2012، كما بلغ صافي الأرباح 521.013 د. ك مقارنة بصافي أرباح 551.098 د. ك لعام 2012، كما بلغ إجمالي الالتزامات 3.718 ملاين دينار كويتي مقارنة بـ4 ملايين دينار كويتي، وهي تشكل ما نسبته 23 في المئة تقريبا من إجمالي أصول الشركة".

واعتماداً على تلك النتائج، أوصى مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية بقيمة 5 فلوس للسهم الواحد، أي بنسبة 5 في المئة من رأس المال المدفوع.

الجدير بالذكر ان الجمعية العمومية لشركة الحياة الدولية العقارية وافقت على جميع بنود جدول أعمال اجتماعيها العادي وغير العادي المنعقدين بنسبة حضور بلغت 82 في المئة.