الجهراء يؤجل تأهل الأصفر لنهائي «السلة»

نشر في 05-04-2014 | 00:01
آخر تحديث 05-04-2014 | 00:01
No Image Caption
حقق الجهراء فوزاً مستحقاً على ضيفه القادسية بنتيجة 85-70 خلال المباراة التي اقيمت بينهما امس الأول على صالة نادي الجهراء ضمن منافسات المرحلة الثالثة من "البلاي أوف" للدور قبل النهائي للدوري العام لكرة السلة، لتصبح النتيجة حالياً 2-1 لمصلحة الاصفر، ويؤجل بذلك تأهله للنهائي ويفرض عليه اللجوء الى جولة رابعة سيستضيفها الجهراء في السادسة من مساء اليوم، وسيكون فوز القادسية كفيلاً بتأهله، في حين سيكفل فوز الجهراء اللجوء الى المرحلة الخامسة والأخيرة.

وينتظر الكويت الطرف الثاني في النهائي بعدما حسم تأهله للنهائي بفوزه على كاظمة ثلاثة مرات متتالية في الدور قبل النهائي.  قدم أبناء القصر الأحمر عرضاً مميزاً على صالتهم التي امتلأت بالجماهير، حيث تألق يحيى كليب في قيادة الهجمات والتمرير أسفل السلة للمتألق الأميركي جوناثان جونز الذي برع في المتابعة والتسجيل أسفل السلة، في حين كان اعتماد الأصفر على اختراقات الاميركي رشاد وودز ليتبادل الفريقان التسجيل حتى انتهى الربع الأول بتقدم الجهراء 21-20.  

وكان الربع الثاني هو نقطة الحسم للجهراء بعدما أبدع احمد فالح والاميركي جوناثان جونز ونايف الصندلي لينجح الجهراء في تسجيل 30 نقطة، في حين جاءت هجمات القادسية  ليكتفي بتسجيل 12 نقطة فقط مما وسع الفارق الى 19 نقطة مع نهاية الربع الثاني 51-32.  

ولم يختلف الربع الثالث شيئاً عن سابقه في أي شيء، بعدما تابع الجهراء تفوقه وعجز القادسية عن تقليص الفارق بسبب دفاع المنطقة لينتهي الربع الثالث بتقدم الجهراء 72-47.

وحاول القادسية تقليص الفارق في الربع الرابع غير أن الجهراء بدأ يعتمد على قتل حماس لاعبي الاصفر من خلال استنفاد الـ24 ثانية الوقت المسموح له في الهجمة الواحدة مع تألق الاميركي انتوني جونسون، فضلاً عن الأخوين الناشئين سلمان ومشاري السهو اللذين اشركهما المدرب الصربي زوران، لتنتهي المباراة بفوز الجهراء 85-70.

أدار اللقاء الحكمان الكازاخستانيان الكس وهاملت والبحريني يونس الجناحي.   

... ويهدد باللجوء إلى المحكمة الرياضية  

هددت إدارة نادي الجهراء في كتاب أرسلته إلى الاتحاد الكويتي لكرة السلة باللجوء إلى هيئة التحكيم الرياضي التابعة للجنة الأولمبية الكويتية ما لم يتراجع الاتحاد عن العقوبة المغلظة التي فرضها على لاعب الفريق الأول بالنادي عبدالعزيز ضاري، على خلفية الأحداث التي صاحبت استبعاده من المباراة الأولى في "البلاي أوف" للدور قبل النهائي للدوري العام أمام القادسية.

وطالب النادي في كتابه الى الاتحاد بتخفيف العقوبة المفروضة على اللاعب لعدم تناسبها مع حجم الحدث.

وأشارت إدارة النادي في الكتاب إلى أن تزويراً قد شاب التقرير الذي قدمه الحكم الأول للمباراة المذكورة سالم الزعابي من شخص متنفذ في الاتحاد، حسبما نمى إلى علمها، وانه في حالة عدم رد الاتحاد على النادي خلال يومين فإنها ستلجأ الى المحكمة الرياضية للتحقيق مع الشخص الذي زور التقرير ولمعرفة دوافعه للقيام بذلك.

back to top