نظّمت رابطة أعضاء هيئة التدريب بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي

Ad

والتدريب ملتقاها العلمي تحت عنوان "مؤسسات التدريب التقني

والمهني... تطلعات نحو تحقيق رؤية الكويت التنموية 2035"، تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك، وحضور وزيرة التخطيط والتنمية وزيرة الدولة لشؤون مجلس الأمة د. ورلا دشتي ممثلة لراعي الحفل، تزامناً مع المؤتمر السنوي الثاني عشر لمنتدى التطوير الوظيفي الخليجي، وحضور مدير عام الهيئة د. أحمد الأثري، ود. عبدالرزاق النفيسي المدير السابق للهيئة وعدد من القياديين.

بداية، أكدت وزيرة التخطيط والتنمية وزيرة الدولة لشؤون مجلس الأمة د. رولا دشتي أن رابطة أعضاء هيئة التدريب بالهيئة تعمل على طرح العديد من القضايا الحيوية، التي تأتي في صدارة أولويات دول مجلس التعاون الخليجي بمشاركة نخبة متميزة من الخبراء والمتخصصين ومنظمات المجتمع المدني وأصحاب الأعمال، مضيفة أن هذا الملتقى تجسيد للعمل الخليجي المشترك المعني بدعم وتمكين الموارد البشرية والوطنية، الذي ينبع من اهتمام حكومات دول مجلس التعاون الخليجي، وسعيها الدؤوب إلى تأهيل الموارد البشرية الوطنية، وتنمية قدراتها.

 وأشارت إلى أن مجتمعات دول مجلس التعاون الخليجي شهدت موجات هائلة من استقطاب العمالة الوافدة التي أسهمت بشكل رئيسي في تشييد البنية التحتية والهياكل الاقتصادية والمشروعات التنموية الضخمة، حيث تعمل هذه الحكومات على إرساء دعائم الدولة الحديثة على القوى البشرية الوطنية في تلبية احتياجات سوق العمل الخليجي.

فعاليات مشتركة

من جانبه، أفاد رئيس رابطة أعضاء هيئة التدريب م. محمد الهاجري بأن مثل هذه الفعاليات العلمية المشتركة من أهم المساهمات المميزة لروابط العمل المهني في بلدنا العزيز، والتي تعمل على الدفع بأطروحاتها العلمية والمهنية، لتعزيز مكانة التنمية وتسريع عجلتها نحو الأمام، وذلك من خلال تنظيم هذه الملتقيات والمؤتمرات المتخصصة.

 وأكد أن رابطة أعضاء هيئة التدريب هي أحد روابط العمل المهني، وعضو بارز في مؤسسات المجتمع المدني بالدولة، وممثل لقاعدة مهنية كبيرة من المدربين والمتخصصين بإعداد وتأهيل وتدريب قوى عمل وطنية واعدة.