ناشد مجلس الوزراء السعودي هنا اليوم المجتمع الدولي تقديم العون والمساعدات وضمان وصولها للمتضررين من الاقلية المسلمة في ميانمار مؤكدا أهمية استعادة المسلمين هناك لحقوقهم الإنسانية كافة ورفع الظلم وتوفير الحماية بما يضمن لهم حياة كريمة.

Ad

وثمن المجلس في بيان صحافي في ختام جلسته الدورية الجهود التي تقوم بها منظمة التعاون الإسلامي مع السلطات في ميانمار لمعالجة مشاكل حقوق الإنسان والمواطنة والفرص الاقتصادية والتطورات التي تضر بالأقلية المسلمة .

وأعرب في هذا السياق عن تقديره لما أبدته المنظمة من استعداد للاسهام في عملية إعادة البناء وتقديم المساعدات الإنسانية للمتضررين في ولاية آراكان مشيرا الى ما تتعرض له الاقلية المسلمة من انتهاكات وحملات تطهير عرقية وأعمال إجرامية لتشريدها عن وطنها .

من جهة أخرى أعرب مجلس الوزراء عن سعادته لفوز هيئة الهلال الأحمر السعودي لأول مرة في تاريخها بمقعد في مجلس إدارة الاتحاد الدولي للصليب الأحمر والهلال الأحمر عن منطقة آسيا والمحيط الهادي لمدة أربع سنوات .

كما رحب المجلس بالمؤتمر الدولي الرابع لوكالات الأنباء الذي تستضيفه المملكة ممثلة بوكالة الأنباء السعودية تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين بمشاركة أكثر من 70 وكالة أنباء من مختلف قارات العالم و30 متحدثا متخصصا في مجالات الإعلام وتقنية المعلومات والاتصال .