تؤمن فرقة المسرح الشعبي بالطاقات الشبابية الجديدة، وتطلق العنان لتلك المواهب في مسرحيات هادفة.

Ad

تستعد فرقة المسرح الشعبي للمشاركة في الدورة الثانية للمهرجان العربي لمسرح الطفل، الذي يعقد من 15 إلى 25 مايو المقبل، عبر مسرحية "أحلام" المقتبسة من الأدب العالمي.

في هذا الصدد، قال مخرج العمل فيصل الفيلكاوي: "يقدم العمل رسالة إنسانية، بمشاركة مجموعة الممثلين من جيل الشباب، في أول ظهور لهم على الخشبة، إذ يؤمن مجلس إدارة فرقة المسرح الشعبي، وعلى رأسه د. نبيل الفيلكاوي، بدور الفرق المسرحية الأهلية في إيجاد الفرص الحقيقية لهؤلاء الشباب، وإطلاق العنان لمواهبهم، من خلال انخراطهم في الأعمال المسرحية الجميلة والهادفة".

وأشار الفيلكاوي إلى أن نتائج هذا الاهتمام كانت واضحة، من خلال تحقيق هؤلاء الشباب الكثير من الانجازات والجوائز، فقد احتضن المسرح الشعبي موهبته في تجربتين سابقتين من إخراجه هما "دار" التي عرضت على هامش مهرجان أيام المسرح للشباب عام 2012، و"العهد" في الدورة الأولى لمهرجان العربي لمسرح الطفل العام الماضي وحققت جائزة التميز.

وأضاف أن الفنان خالد أمين أخرج عرض "من منهم هو" الذي حصد خمس جوائز، هي أفضل عرض مسرحي متكامل، وأربع جوائز فردية: أفضل ممثلة أولى (أحلام حسن)، وأفضل أزياء (د. ابتسام الحمادي)، إضاءة (بدر المعتوق)، أفضل مخرج (خالد أمين) في مهرجان الكويت المسرحي في دورته الرابعة عشرة عام 2013.

وتابع ان المسرح الشعبي أيضا قدم المخرج خلف العنزي في تجربته الإخراجية الأولى من خلال "لو" التي حصدت جائزتي الديكور، وأفضل ممثل واعد في مهرجان الكويت المسرحي بدورته الثالثة عشرة عام 2012.

وأشاد الفيلكاوي بالدعم المعنوي الكبير والمتواصل من قبل النجم طارق العلي وبصفته أحد أعضاء فرقة المسرح الشعبي، حيث زار البروفات مؤخرا، والتقى بالطاقات الشبابية الموجودة، ووجه إليهم توجيهاته وملاحظاته الثمينة التي أخذها الجميع بعين الاعتبار، فهذه المبادرات ليست مستغربة عليه.

وعن موضوع عدم مشاركة الممثلة شجون في "أحلام"، بعد أن سجلت صوتها ومارست التدريبات مع فريق العمل، أكد أنها حضرت البروفات، لكنها انسحبت من المسرحية لظروف وأسباب غير مبررة، مشيرا إلى أن العمل متكامل وقائم بذاته، وسيفجر طاقات جديدة للساحة الفنية.

يذكر أن فرقة المسرح الشعبي حصلت في الدورة الأولى للمهرجان العربي لمسرح الطفل على جائزة التميز عن مسرحية "العهد"، تأليف وإخراج فيصل الفيلكاوي.

فريق المسرحية

تأليف النص الشعري والإخراج: فيصل الفيلكاوي، ألحان: عبدالعزيز الويس، توزيع موسيقي: براك المطوع، تمثيل: موسى بارون، عبدالله المتروك، محمد العبدالرزاق، هبة مطيع، أحمد اليعقوب، محمد رضا، محمد الغضبان، جاسم خريبط، حنان، ابتهال، مكياج: نواف الخالدي، أزياء: د. ابتسام الحمادي.