أصدر وكيل وزارة الصحة، د. خالد السهلاوي، قرارا إداريا أمس بتشكيل لجنة تخصصية مؤقتة للعلاج بالخارج في مركز الكويت لمكافحة السرطان، تضم في عضويتها د.باديل جاسك كوكاوبسكي من قسم جراحة الأورام، ود. إسماعيل معروف من قسم العلاج الكيماوي، ود. أحمد راغب من قسم العلاج الإشعاعي.

Ad

وجاء في قرار تشكيل اللجنة أنه نظرا إلى قيام الأطباء المخولين إعداد التقارير الطبية عن هذه الحالات والموافقة على إرسالها، في إجازة دورية، فقد شكّلت الوزارة هذه اللجنة رغبة منها في الاستمرار في النظر بإرسال هذه الحالات للعلاج، سواء داخل الكويت أو خارجها، وتسهيل تلقي الرعاية الصحية اللازمة لهم.

وتختص اللجنة المؤقتة بذات اختصاصات اللجنة التخصصية  للعلاج بالخارج، المشكلة بالقرار الوزاري رقم 211 لسنة 2013. كما تختص بالموافقة على إرسال الحالات الواردة في القرار الوزاري المذكور بأغلبية آراء أعضاء اللجنة، وفي حال اختلاف الرأي يرجّح الجانب الذي رأى فيه رئيس مركز الكويت لمكافحة السرطان، ويكون رأي اللجنة حينئذ نهائيا ونافذا.

 وذكر القرار أن مدة هذه اللجنة مؤقتة، لحين عودة أعضاء اللجنة التخصصية للعلاج بالخارج في مركز الكويت لمكافحة السرطان، والمشكلة بمقتضى القرار الوزاري رقم 2011 لسنة 2013 من الإجازات الدورية.