احال مدير عام امن محافظة الفروانية اللواء فرج الشمري امس 21 وافدا مصريا الى الادارة العامة للمباحث الجنائية، تمهيدا لاحالتهم إلى سجن الابعاد، ومن ثم ترحيلهم الى بلادهم، كما امر بضبط اثنين متواريين عن الانظار، بعد اشتراك الجميع في مشاجرة دامية بمنطقة جليب الشيوخ، اسفرت عن اصابة خمسة منهم بجروح قطعية وكدمات.

Ad

وقال مصدر امني لـ"الجريدة" ان غرفة عمليات وزارة الداخلية تلقت عددا من البلاغات صباح امس، تفيد بوقوع مشاجرة دامية في منطقة جليب الشيوخ بين ابناء الجالية المصرية، التي تقطن في المنطقة، وان اعداد المتشاجرين كبيرة والمنطقة تشهد حالة من الهرج والمرج.

وأضاف المصدر انه وفور تلقي البلاغ توجهت فرقة امنية كبيرة، بقيادة مدير عام امن المحافظة اللواء فرج الشمري، وإسناد من دوريات نجدة محافظة الفروانية، الى موقع المشاجرة، وتمكن رجال الامن من السيطرة على الوضع وضبط عدد من المتشاجرين واحالة المصابين الى مستشفى الفروانية لتلقي العلاج، بينما احيل الآخرون الى مخفر شرطة جليب الشيوخ.

وتابع ان اللواء الشمري طلب من طرفي المشاجرة تحديد المشاركين فيها، والذين بلغ عددهم 23 وافدا، موضحا ان رجال الامن تمكنوا من ضبط 21 منهم، بينما توارى اثنان عن الانظار، ومازال البحث جاريا عنهما.

وزاد ان الاطراف تبادلوا الاتهامات في ما بينهم خلال التحقيق الاولي بشأن بدء المشاجرة التي انطلقت شرارتها بسبب موقف سيارة، قبل ان يتطور الامر الى تدخل الاقارب، ويختلط الحابل بالنابل وتندلع مشاجرة استخدمت فيها الآلات الحادة والعصي، وخلفت 5 مصابين، وكان العدد قابلا للزيادة لولا تدخل رجال الامن في الوقت المناسب.

وأشار الى ان اللواء الشمري، وبعد الانتهاء من عملية تحديد المشاركين في المشاجرة، احال جميع الاطراف الى الادارة العامة للمباحث الجنائية، تمهيدا لاحالة جميع المشاركين فيها الى سجن الابعاد لإبعادهم عن البلاد اداريا.