تنطلق في الخامسة من مساء اليوم منافسات المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري العام لكرة السلة، حيث يلتقي اليرموك مع الصليبيخات على صالة نادي الجهراء، ثم في السابعة مباراة كاظمة مع المستضيف الجهراء،

Ad

وعلى صالة نادي النصر يلتقي في الخامسة الكويت مع النصر، وفي السابعة مباراة الساحل مع القادسية.

ويتصدر القادسية جدول الترتيب برصيد 32 نقطة من 17 مباراة، والكويت ثانيا بـ31 نقطة من 16 مباراة، ثم كاظمة 29 نقطة من 16 مباراة، والجهراء والنصر 28 نقطة من 16 مباراة للأول و17 للثاني، والعربي 25 نقطة من 17 مباراة، والتضامن 24 نقطة من 18 مباراة، والصليبيخات 22 نقطة من 17 مباراة، والشباب 19 نقطة من 16 مباراة، واليرموك 16 نقطة من 15 مباراة، وأخيرا الساحل 15 نقطة من 15 مباراة.

ولعل مباريات اليوم لن تحمل اي اهمية في التأثير على الفرق التي تأهلت لدور الستة، الذي ستنطلق فعالياته 2 مارس المقبل، نظرا لضمان اندية الكويت والقادسية والنصر وكاظمة والجهراء التأهل، بينما يتنافس التضامن والعربي على البطاقة السادسة المؤهلة للدور الثاني، واللذان يخضعان للراحة في هذه المرحلة.

وتبرز مباراة الجهراء مع كاظمة اليوم رغم ضمان تأهلهما للدور الثاني، اذ يسعى الاول الى الثأر لهزيمته القاسية من منافسه في الدور الاول، بينما يحاول الثاني اثبات افضليته على الجهراء.

ويعتمد المدرب الصربي لسلة الجهراء زوران كريكوفيتش على جهود لاعبيه نايف الصندلي واحمد فالح ويحيى كليب، الى جانب محترفيه الاميركيين انتوني جونسون وجوناثان جونز، بينما يعول المدرب البحريني لسلة البرتغالي سلمان رمضان على جهود احمد البلوشي ومحمد اشكناني ونواف الظفيري وعبدالعزيز الربيعة، إضافة الى محترفه الايراني العملاق اصغر كوردست.

وفي المباراة الثانية، التي تجمع الكويت مع النصر، يحاول الاول مواصلة انطلاقه نحو المحافظة على لقبه، في ظل تراجع مستوى النصر الذي مني بخسارة مفاجئة في الجولة السابقة امام التضامن.

ولعل الكويت، الذي يقدم هذا الموسم مستوى مميزا وثابتا، يملك الافضلية امام منافسه المتذبذب في مستواه منذ انطلاقة الموسم، حيث استطاع النصر التغلب على القادسية وكاظمة، بيد انه يتراجع سريعا ويخسر امام الجهراء والتضامن.

وفي المباراة الثالثة، التي تجمع القادسية بالساحل، يبدو الاصفر مرشحا لاقتناص نقطتي الفوز بسهولة٫