«الإمارات ريت» تستحوذ على مبنى مدرسة تابعة لـ «جيمس للتعليم»

نشر في 24-11-2013 | 00:07
آخر تحديث 24-11-2013 | 00:07
قامت «الإمارات ريت» المحدودة، أول صندوق ائتمان للاستثمار العقاري منظم في الإمارات، بالاستحواذ على مبنى مدرسة يقع في إمارة دبي، ويتبع مجموعة جيمس للتعليم، من خلال صفقة إعادة تأجير طويلة الأمد. بهذه الصفقة، يرتفع عدد الأصول في محفظة «الإمارات ريت» إلى ثمانية عقارات بقيمة تصل إلى أكثر من 1.1 مليار درهم.

ووفقا لبنود هذه الاتفاقية، ستمتلك «الإمارات ريت» جميع المرافق والأصول التابعة لأكاديمية جيمز العالمية في دبي، بينما تستمر مجموعة جيمس للتعليم في تشغيل وإدارة العقار بصورة اعتيادية، ولن يكون هناك أي تأثير على عمليات المدرسة أو سير العملية التعليمية فيها.

وأكد رئيس مجلس إدارة مدير صندوق الإمارات ريت عبدالله الهاملي أن هذه الصفقة مع «جيمس للتعليم»، والممثلة بالاستحواذ وإعادة التأجير، مفيدة لكلا الطرفين، مضيفا: «استثمرت الإمارات ريت في واحدة من أفضل المدارس في إمارة دبي، وهي تمثل استثمارا في أصل عقاري يدر الدخل بشكل مستقر».

وذكر الهاملي: «لقد عزمنا في بداية هذا العام على تنمية قيمة الأصول تحت إدارتنا، لتصل إلى أكثر من مليار درهم، وهو ما حققناه بهذه الصفقة التي جاءت مواصلة للزخم القوي الذي تشهده نشاطاتنا الاستثمارية، وفي أعقاب شرائنا مؤخرا مساحات التجزئة في مبنى ذا إنديكس تاور، الواقع في مركز دبي المالي العالمي».

back to top