بلدية الفروانية تحرر 144 مخالفة وتضبط 4 شاحنات خضراوات وأعلاف

نشر في 02-12-2013 | 00:01
آخر تحديث 02-12-2013 | 00:01
طالبت أصحاب المحلات بالتزام الاشتراطات واللوائح
شنت بلدية الفروانية حملات تفتيش على الباعة المتجولين والمحلات المخالفة، اسفرت عن ضبط عدد كبير من المخالفات ومصادرة بضائع.
واصلت بلدية الكويت جهودها للمحافظة على النظافة العامة، من خلال قيام فرع بلدية الفروانية، بالتعاون مع إدارة النظافة العامة وإشغالات الطرق بحملة تفتيش على الباعة المتجولين بجميع مناطق المحافظة، اضافة إلى التفتيش على المحلات المخالفة في منطقتي الرقعي والعارضية الصناعية، وشارك في هذه الحملة قسم متابعة الباعة المتجولين التابع للإدارة.

وأسفرت الحملة عن تحرير 68 مخالفة بائع متجول، وتحرير 5 مخالفات إشغال طرق، وضبط حمولة 4 شاحنات خضراوات وفواكه وأعلاف، وتم تسليمها إلى موقع حجز البلدية.

من ناحية أخرى، قامت إدارة التدقيق ومتابعة خدمات البلدية بجولة تفتيش على الأغذية والإعلانات، شملت إحدى الجمعيات التعاونية بمحافظة الفروانية، وشارك فيها 12 طالبا متدربا.

وأسفرت الجولة عن تحرير 71 مخالفة، تشمل 15 مخالفة عمل بدون شهادة صحية، و10 مخالفات تشغيل عمال بدون شهادة صحية، و10 مخالفات فتح محل بترخيص صحي منتهي الصلاحية، و10 مخالفات لعدم الالتزام بقواعد النظافة العامة، و9 مخالفات انتهاء مده ترخيص الإعلان، و8 مخالفات إقامة إعلان بدون ترخيص، و4 مخالفات عدم توافر الاشتراطات الصحية والفنية، و4 مخالفات عدم إخطار البلدية كتابة بالمواد الغذائية التالفة أو المنتهية الصلاحية، وتحضير الأغذية في ظروف غير صحية.

وشددت إدارة العلاقات العامة على أهمية التزام أصحاب المحلات بالاشتراطات واللوائح، كي لا يقعوا في مخالفة القوانين، مؤكدة أن الأجهزة الرقابية في أفرع البلدية مستمرة في تطبيق الإجراءات القانونية تجاه أي مخالفة، للحفاظ على سلامة وصحة المواطنين والمقيمين.

ودعت المواطنين والمقيمين إلى سرعة الاتصال بالخط الساخن (139)، الذي يتلقى الشكاوى على مدار الـ24 ساعة، لمتابعة الشكاوى والتعامل معها وفقا للإجراءات المتبعة من قبل أجهزة البلدية.

مكتب «البلدي» يطلب كشفاً بميزانية المجلس

طلب مكتب المجلس البلدي من أمانته العامة مخاطبة الجهاز التنفيذي، لتزويده بميزانية المجلس للسنتين الحالية والقادمة، كما طالب العضو فهد الصانع بإعداد تقرير ربع سنوي عن أهم أعمال وإنجازات المجلس البلدي.

ونادى المشاركون، في اجتماع مكتب المجلس الذي ترأسه أمس رئيس المجلس مهلهل الخالد بحضور أعضاء لجنة المكتب، بضرورة تحديث الموقع الإلكتروني للمجلس البلدي، واحتوائه على أبرز فعاليات وأعمال المجلس، الى جانب إنشاء بريد الكتروني للأعضاء للتواصل مع المواطنين، فضلاً عن عدد محدود من الموضوعات التي تضمنها جدول الأعمال الذي كان شبه خجول.

back to top