التركيت: «الإطفاء» تستضيف المؤتمر الدولي مطلع مارس

نشر في 02-02-2014
آخر تحديث 02-02-2014 | 00:01
No Image Caption
«يناقش المباني المرتفعة والمواد الخطرة وأنظمة إدارة الكوارث»
أعلن مدير عام الادارة العامة للاطفاء بالإنابة العميد خالد التركيت استعداد الادارة لإقامة مؤتمر ومعرض الاطفاء والسلامة الدولي الثالث في الفترة من 4-6 مارس المقبل تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك، تحت شعار «الاستجابة للمخاطر .. المستوى الأعلى» في فندق الجميرة بالمسيلة.

وأوضح التركيت في تصريح صحافي أن المؤتمر سيناقش ثلاثة محاور عبر ورش عمل، الأول عن المباني المرتفعة والتحديات البيئية، والثاني عن المواد الخطرة وإدارة المخاطر والاستجابة التخصصية، أما الأخير فيتناول أنظمة إدارة الكوارث.

وذكر ان ورشة العمل الخاصة بمحور المباني المرتفعة والتحديات البيئية ستناقش كيفية تحقيق التوازن بين تصميم المباني وأنظمة السلامة وكفاءة المبنى في الاستجابة لحالات الطوارئ والحوادث الوهمية والتكتيكية وكذلك السلامة في المباني قيد الإنشاء وتخطيط الطوارئ والاستجابات العملية للحوادث العامة الكبرى بالإضافة إلى إدارة المخاطر وأنظمة المكافحة في الانفاق.

أما ما يخص ورشة عمل محور المواد الخطرة وإدارة المخاطر والاستجابة التخصصية فاشار الى انها ستناقش احتمالات تدمير بعض المنتجات المعروفة وخطط الطوارئ للعمليات المتعلقة بها وطرق تجربتها، وتقييم حوادث المواد الخطيرة وإدارة المخاطر وكيفية الاستجابة لحوادث المواد الخطرة الكيميائية والبيولوجية والاشعاعية والنووية ودور الجهات المختصة.

ولفت الى ان ورشة العمل الأخيرة المتعلقة بمحور أنظمة إدارة الحوادث فستشمل مكافحة التصنيف الدولي لاعتماد المعايير والإجراءات ووضع خارطة استراتيجية لعمليات تحليل المخاطر وكيفية التخطيط للطوارئ والحوادث في القطاع الصناعي وبناء قدرة الاستجابة الوطنية للتعامل مع الكوارث وتعزيز سلامة المجتمع في المنازل.

وأشار التركيت إلى أن المؤتمر سيشتمل على إصدار مجموعة من التوصيات المتخصصة في علوم الإطفاء لتعزيز استفادة العاملين في هذا المجال، موضحاً أن المؤتمر سيصاحبه معرض يضم أكثر من 40 شركة متخصصة في الإطفاء بمشاركة خليجية وعربية من الأردن والمغرب والاتحاد الدولي للإطفاء والسلامة ووكالة إطفاء الحريق الأميركية والمكاتب الاستشارية والمؤسسات المتخصصة بالإطفاء.

back to top