اختيار 36 لاعباً لمنتخب شباب اليد... والاستعدادات 8 المقبل

نشر في 18-05-2014 | 00:01
آخر تحديث 18-05-2014 | 00:01
No Image Caption
أكد مدرب منتخب الشباب لكرة اليد أن الهدف من المشاركة في بطولة كأس آسيا الرابعة عشرة بإيران، في أغسطس المقبل، هو التأهل لنهائيات كأس العالم المقبلة.
يبدأ المنتخب الوطني لكرة اليد للشباب مواليد 1994 تدريباته في 8 يونيو المقبل، استعدادا لخوض منافسات بطولة كأس آسيا الرابعة عشرة (المؤهلة لنهائيات كأس العالم للشباب في البرازيل 2015) المقرر أن تستضيفها مدينة تبريز الايرانية من 2 الى 14 أغسطس المقبل، بمشاركة 12 منتخبا.

وكانت هيئة المنتخبات الوطنية في الاتحاد عقدت اجتماعا أمس الاول في مقر الاتحاد بالدعية، لشرح خطة التدريب خلال الفترة المقبلة، حضره مدير المنتخبات فيصل الهاجري والجهاز الفني للمنتخب بقيادة المدرب البحريني نبيل طه ومساعده مساعد الرندي، اضافة الى اللاعبين الـ36 المختارين ضمن القائمة الاولية.

ركيزة المنتخب الأول

وفي بداية الاجتماع، هنأ الهاجري اللاعبين الجدد بالانضمام إلى المنتخب وتمثيل الكويت في المرحلة المقبلة، وقال: "أنتم مقبلون على عمل كبير وشاق، لتمثيل الكويت في البطولات الرسمية المقبلة، حيث كان وجودكم في منتخبات الناشئين والاشبال امتدادا وتمهيدا لفئة الشباب". وذكر: "سوف تكونون الركيزة الاساسية للمنتخب الاول، لذلك عليكم العمل بجد واجتهاد للوصول الى هذا الهدف"، مضيفا: "الجهاز الفني اختار أفضل العناصر الموجود في 15 ناديا لعمل توليفة قادرة على الدفاع عن اسم وعلم الكويت".

كأس العالم

من جهته، أكد المدرب نبيل طه للاعبين أن هدف المشاركة في البطولة الآسيوية هو التأهل لكأس العالم، وليس المشاركة فقط، مشددا على أن موقع الكويت دائما على منصة التتويج، ولتحقيق هذا الهدف يجب العمل بجد خلال الفترة المقبل.

وشدد طه على ضرورة الالتزام الاخلاقي داخل الملعب وخارجه، وكذلك في الاندية، خلال الفترة المتبقية من الموسم الحالي، وايضا الالتزام الدقيق بمواعيد التدريبات.

معسكر سلوفينيا

وكشف طه عن خطة إعداد المنتخب التي تنقسم الى مرحلتين: الاولى تبدأ في الكويت 8 يونيو المقبل على صالة نادي الكويت بتدريب يومي، باستثناء اللاعبين المرتبطين مع انديتهم في بطولة كأس الاتحاد "الدرجة الاولى"، أما بقية اللاعبين فعليهم الالتزام بالموعد المحدد للتدريب.

واوضح ان بداية المرحلة الاولى ستكون بالاختبارات البدنية والفنية لمعرفة مستوى كل لاعب ومدى احتياجاته، مضيفا: "أما المرحلة الثانية فستكون على هيئة معسكر خارجي في سلوفينيا يبدأ 27 المقبل ويستمر شهرا، وستكون هناك تصفية للاعبين قبل المعسكر ليصل العدد الى 24 لاعباً.

وسيخوض المنتخب خلال المعسكر 11 مباراة تجريبية (مباراتان مع منتخب النمسا للشباب، و2 مع منتخب صربيا، و2 مع منتخب سلوفينيا للشباب، و2 مع منتخب سلوفينيا للناشئين، ومباراة مع منتخب هنغاريا وهناك محاولات لاقامة مباراة مع منتخبي كرواتيا وعمان)، وستكون أول مباراة للمنتخب مع النمسا 4 يوليو المقبل.

اللاعبون المختارون للقائمة الأولية

ضمت القائمة الأولية للاعبين المختارين للمنتخب 36 لاعباً هم: علي صفر، ويوسف الحنيف، ومحمد البلوشي، وخالد صالح، وبشار تقي، ويعقوب هاشم، ومحمد بولند، وجاسم الغريب (السالمية)، وحسين تقي، ومحمد حسن رضائي، وفواز الشمري (اليرموك)، ومبارك نصيب الرندي، ومحمد عبدالجليل، وعلي البدر، وحسين عيسى، وفواز الملا، ومحمد بويابس (الكويت)، وحسين اللنقاوي، وعيسى البناي، وعبدالرحمن الجيماز، وعبدالله الحمادي، وموسى الجدي (القادسية)، وسعود عبدالعزيز (كاظمة)، وعبدالعزيز التتان، وصقر الفهد، وقاسم يوسف، وعبدالرحمن العنزي (الفحيحيل)، وحسين علي، وحسين يوسف (العربي)، وعبدالعزيز الأمير، ومحمد عباس الحربي (الصليبيخات)، وخالد خلف، وفيصل القحطاني، وعلي عودة، وناصر الفرج، وحمود الحمدان (النصر).

back to top