أكدت تقارير صحافية قرب نادي ريال مدريد الإسباني من حسم صفقة لاعب الوسط الألماني الصاعد إلكاي غوندغان، نجم بروسيا دورتموند وصيف بطل أوروبا وألمانيا.

Ad

وكشفت صحيفة ماركا الإسبانية أن النادي الملكي يواصل مفاوضاته مع إدارة دورتموند، من أجل التعاقد مع غوندغان منذ الموسم الماضي، وذلك على هامش المباحثات بشأن تنازل الريال عن التركي نوري شاهين للنادي الفيستفالي الذي يلعب له معاراً الآن.

ووفقا للصحيفة فإن النادي الملكي يكثف مساعيه لإتمام صفقة غوندغان، التركي الأصل، قبل انطلاق مونديال البرازيل الصيف المقبل، علماً بأن عقده مع دورتموند ينتهي في يونيو 2015.

واتفق الريال على انتقال شاهين نهائياً لدورتموند نظير 7 ملايين يورو، بعد أن اشتراه بـ10 ملايين في 2011، لكنه يخطط لإدخال شاهين في صفقة غوندغان بدفع مبلغ إضافي قد يصل الى 30 مليون يورو.

وسيحدد النادي الألماني سعر غوندغان وفقاً للعروض التي ستقدم له، خصوصا من برشلونة وقطبي مانشستر يونايتد وسيتي.

وأشارت "ماركا" إلى أن إدارة دورتموند عرضت على فلورنتينو بيريز شراء المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي بدلاً من غوندغان الذي تتمسك به بشكل أكبر.

وفتح الميرينغي قنوات الاتصال مع اللاعب الألماني بعد مباراة ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، التي فاز بها بروسيا 4-1، لكن تمسك النادي به جعل بيريز يتحول الى صفقة أسيير إياراميندي من ريال سوسييداد.