عقد مجلس إدارة النادي الأهلي مؤتمرا صحافيا عالميا، أمس، للاحتفال بحضور وفد الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، وبصحبته كأس بطولة العالم للأندية المقررة في المغرب، لتقديم التهنئة للفريق بفوزه بلقب دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم للمرة الثامنة في تاريخه، ووصوله للبطولة العالمية الأهم للأندية، للمرة الخامسة، في رقم قياسي، لم يحققه الا أوكلاند سيتي النيوزيلندي فقط، بحضور مجلس إدارة النادي والجهاز الفني للفريق الأول واللاعبين.

Ad

وتحدث رئيس النادي حسن حمدي في المؤتمر عن مشوار الفريق وتأهله لمونديال المغرب، في ظل الظروف الصعبة التي فرضت نفسها على الكرة المصرية، وألقى المدير الفني محمد يوسف، وقائد الفريق وائل جمعة كلمة عن مشوار الفريق الإفريقي من أول مباراة حتى التتويج على حساب أورلاندو، بطل جنوب إفريقيا.

وأكد حمدي لـ"الجريدة" أن مجلس الإدارة وافق على تخصيص مكافأة خاصة للاعبين، لتحفيزهم على تقديم نتائج جيدة تليق باسم النادي، وتحقيق أحد المراكز الثلاثة الأولى بالمونديال.

وأضاف أنه تقرر سفر وفد من إدارة النادي إلى دبي 6 يناير المقبل، لحضور حفل تكريم لجنة تحكيم جائزة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي، التي حصل عليها النادي بعد تقدمه بملف للمشاركة في الجائزة أعدته لجنة متخصصة من النادي.

من ناحية أخرى، تلقت لجنة الكرة بالأهلي، برئاسة حسن حمدي، عرضا من وكالة الأهرام للإعلان بخوض مباراة ودية في اسبانيا خلال الفترة المقبلة، وتحديدا في يناير أو فبراير 2014 لم يتم تحديد طرفها بعد.

وتم الاتفاق بشكل نهائي على خوض ودية أخرى في الكويت 30 ديسمبر المقبل مع أحد أندية القمة، وغالبا سيكون أمام نادي الكويت، خاصة أنه يحق لوكالة الأهرام تنظيم مباراتين للفريق الأحمر موسميا وفقا للعقد المبرم بين الطرفين.

إلى ذلك، دخل عمر جمال لاعب أهلي طرابلس الليبي دائرة اهتمام مسؤولي  القلعة الحمراء لتدعيم وسط وهجوم الأحمر، بعد عرض أحمد عبدالظاهر للبيع، واعتزال محمد بركات، واستمرار غياب عماد متعب، وغموض موقف محمد أبوتريكة الذي أعلن نيته الاعتزال.