أكد عميد القبول والتسجيل بجامعة الكويت د. صبيح المخيزيم أن فترة تسجيل «الباي فورس» تخص الطلبة المستمرين عن طريق الكليات وصالات التسجيل في الجامعة، وتشمل الطلبة المتوقع تخرجهم للفصل الدراسي الثاني والصيفي فقط، عن طريق حجز موعد للطالب لمراجعة الصالة، وفي حال عدم وجود موعد يمنع الطالب من التسجيل.

Ad

وقال المخيزيم لـ«الجريدة» ان تحديد مواعيد «الباي فورس» في كليات الجامعة يتم بناء على عدد الموظفين المشاركين في عملية استكمال الجداول، لافتا إلى ان هذه المواعيد تختلف من كلية إلى أخرى، لعدد الطلبة غير المستكملين جداولهم، اضافة إلى عدد الموظفين المشاركين في تسجيل الطلبة بهذه الكلية.

ولفت الى ان الاداء كان متطابقا لكليات الشويخ، حيث كان وضع كلية العلوم الاجتماعية ممتازا في عملية التسجيل، أما في كلية العلوم الإدارية فهناك تأخير بسيط في دخول الطالبات في الفترة الصباحية، مبينا ان معظم الكليات الاخرى لا توجد بها مشاكل في عمليات التسجيل من خلال التواصل مع الإدارات.

وزاد ان كلية التربية تختلف تماما عن بقية الكليات من حيث فترة التسجيل، لتضمنها عددا كبيرا من الطلبة، وعدد الطلبة غير المكتملة جداولهم في كلية التربية اعلى من اي كلية أخرى، لافتا إلى أن الوضع يتطلب فتح شعب لتسجيل الطلبة في المقررات الدراسية، وهناك تنسيق مع عميدة الكلية.

واستدرك المخيزيم ان المواعيد تم تحديدها ليومين فقط، الأحد والاثنين، وهذه الفترة مخصصة للطلبة الذين لم تكتمل جداولهم، والتي تتضمن أقل من 12 وحدة دراسية، ومواعيد يوم الاحد تم حجزها من قبل الطلبة، أما يوم الاثنين فتم توفير جزء اكبر منها لطلبة كلية التربية.

واوضح انه خلال أيام الثلاثاء والاربعاء والخميس من هذا الاسبوع سيتم حجز مواعيد لجميع الطلبة المكتملة جداولهم وغير المكتملة، ويتم التسجيل حسب حاجة الكلية إلى هذا المقرر، والأولوية تكون للطلبة غير المكتملة جداولهم.

من جانب آخر، عبر مجموعة من طلبة كلية التربية عن استيائهم من عمليات تسجيل "الباي فورس"، لإغلاق الشعب الدراسية في الساعة الأولى من عمليات التسجيل، وقلة المقررات الدراسية والتمهيدية للغة الإنكليزية.