القرين يوقف انتصارات العربي في دوري اليد

نشر في 07-11-2013 | 00:01
آخر تحديث 07-11-2013 | 00:01
No Image Caption
اقتنص القرين فوزاً ثميناً من العربي بنتيجة 21-18، بينما فاز الصليبيخات على الجهراء 37-27 أمس الأول، في ختام منافسات الجولة السادسة من الدوري العام لكرة اليد.
نجح فريق القرين لكرة اليد في إيقاف انتصارات نظيره العربي وألحق به أول هزيمة في الدوري العام بنتيجة 21-18 في المباراة التي جمعتهما أمس الأول على صالة مركز الشهيد فهد الأحمد بالدعية، في ختام منافسات الجولة السادسة من المسابقة، ليرفع القرين رصيده إلى 8 نقاط في المركز الثالث بينما بقي الأخضر في الصدارة بعشر نقاط.

اتسمت المباراة بالقوة والسرعة من بدايتها وتقاسم الفريقان نصف الشوط الأول تقريباً، بعدها دانت الأفضلية تدريجياً للقرين الذي لعب بطريقة منظمة، مستنداً في دفاعه على طريقة 3-3 "رجل لرجل"، أما في الهجوم فاعتمد على تصويبات لاعبي الخط الخلفي خاصة البحريني مهدي مدن، مستفيداً من تألق مطلق الدوسري صانع الألعاب في التوزيع الجيد للكرات.

في حين عاب أداء العربي البطء في نقل الكرة من الدفاع للهجوم وكثرة أخطاء التمرير والاستلام والفردية في الأداء، أمام صلابة دفاع القرين الذي أجهض العديد من المحاولات الهجومية للأخضر، وأعطى لاعبي القرين فرصة ذهبية لتنفيذ الهجوم المعاكس لينتهي الشوط الأول لمصلحتهم 13-8.

الانضباط وخان

ومع بداية الشوط الثاني حاول العربي العودة للقاء، وغير دفاعه من 5-1 إلى 4-2 لمواجهة البحريني مدن مكمن خطورة القرين في الباك الأيسر وصانع الألعاب الدوسري كما نجح الحارس عبدالله الصفار في التصدي لبعض هجمات القرين، ليتقلص الفارق إلى ثلاثة أهداف 17-14 في منتصف الشوط، إلا أن الأخضر لم يتمكن من الاستمرار على نفس الوتيرة لأسباب عدة، أبرزها انخفاض معدلات اللياقة البدنية وعدم الانسجام بين اللاعبين لقلة التدريب، الأمر الذي دفعهم إلى الفردية التي سيطرت على الأداء.

وفي الدقائق العشر الأخيرة دانت الأفضلية بشكل كامل للقرين بعدما تألق حارسه مهدي خان في التصدي لأغلب تصويبات زملائه السابقين لاعبي العربي لمعرفته بهم، والتنفيذ الجيد للهجمة المرتدة، هذا بالإضافة إلى الانضباط التكتيكي في الهجوم والتزام اللاعبين بتعليمات المدرب محمد عبدالمعطي، ما أعطى الفريق أريحية أنهوا بها اللقاء لمصلحتهم.

وفي مباراة أخرى، حقق الصليبيخات فوزاً كاسحاً على الجهراء بنتيجة 37-27، ليرفع الفائز رصيده الى 4 نقاط، بينما بقي الخاسر بدون رصيد.

back to top