أعلنت «مينا كورب» (MENACORP)، المجموعة الرائدة في مجال الخدمات المالية في دولة الإمارات، أنها ستستفيد من المستقبل المشرق للاستثمارات المؤسسية في دولة الإمارات والمنطقة من خلال تعيينها لموظفين رئيسيين في مواقع استراتيجية ضمن مكتبها المؤسسي «Institutional Desk».

Ad

وكانت «مورغان ستانلي كابيتال انترناشيونال» أعلنت في شهر يونيو الماضي ترقية الإمارات إلى مرتبة «سوق ناشئة» اعتباراً من مايو المقبل، في خطوة تعكس جاذبية أسواق الأسهم المحلية بين المستثمرين المؤسسيين العالميين. وسعياً لتسريع تدفق رؤوس أموال ثابتة إلى أسواق الأسهم المحلية بعد هذا التطور الكبير في السوق، تقوم «مينا كورب» بتعزيز موارد وكادر موظفي مكتبها المؤسسي، وهو عبارة عن خدمة مخصصة للمستثمرين المؤسسيين المحليين والإقليميين والدوليين. وسيقوم المكتب المؤسسي بداية بالمشاركة في سوق أبوظبي للأوراق المالية وسوق دبي المالي وسوق «ناسداك دبي» مع غيرها من البورصات في الشرق الأوسط وشمال افريقيا والعالم لمتابعة إنشاء نقطة تنفيذ واحدة وفعالة للمستثمرين المؤسسيين.

وفي خطوة استراتيجية تهدف إلى تعزيز خدماتها المؤسسية استجابة لاحتياجات السوق المتنامية، قامت «مينا كورب» مؤخراً بتعيين عيسى شامي، الرئيس السابق لقسم المبيعات المؤسسية لدى «مباشر للخدمات المالية»، في منصب رئيس المكتب المؤسسي التابع لها. وشغل شامي، الذي يمتلك خبرة واسعة تزيد على 6 سنوات في مجال المبيعات المؤسسية، منصب رئيس قسم المبيعات المؤسسية لدى مباشر للخدمات المالية وبدأ حياته المهنية في الولايات المتحدة مع شركة «ميريل لينش».

وتتصدر «مينا كورب» منذ بداية العام سوقي دبي المالي وأبوظبي للأوراق المالية فيما يتعلق بقيمة التداول، مع محفظة عملاء تتجاوز حالياً 5.5 مليارات درهم إماراتي.

وللحفاظ على توسعها، عززت الشركة مؤخراً من قوتها العاملة في قسم المبيعات لتصل إلى 40 وسيطاً – وهو أكبر فريق عمل من نوعه على مستوى الشرق الأوسط وشمال افريقيا. ويأتي تعيين شامي ليؤكد على توجه الشركة نحو بناء فريق العمل المناسب لتلبية اتجاهات السوق والاحتياجات الراهنة.