الممثلة أمل طه تعاني مشكلات صحية

نشر في 22-04-2014
آخر تحديث 22-04-2014 | 00:01
No Image Caption
تدهورت الحالة الصحية للفنانة العراقية أمل طه إثر تعرضها لتجلط في الدم ما يستوجب تلقيها خدمات طبية أكثر تطوراً مراعاة لحالتها الصحية التي تشهد انتكاسة كبيرة لاسيما أنها قبل أعوام بشلل نصفي.

وفي هذا الإطار، طالب المسؤولون عن دار رعاية المسنين في بغداد الذي يشرف على رعايتها منذ أعوام، الحكومة العراقية بنقل الفنانة أمل إلى مستشفى متطور لعلاجها على نفقة الدولة بأسرع وقت ممكن، وحسب التقارير الطبية فإن أمل تعرضت لثلاث جلطات، وتم نقلها الى المستشفى وأجري لها العلاج اللازم، إلا أنه غير كاف في الوقت الراهن، لذا هي بحاجة إلى نقلها لمستشفى أكثر تطورا.

يذكر أن الفنانة القديرة تم نقلها إلى دار رعاية المسنين في بغداد في أكتوبر الماضي، بعد المناشدات العديدة لوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل العراقية لرعاية الفنانة المذكورة وتجاهل نقابة الفنانين لها حيث أصيبت منذ سنوات بمرض أقعدها عن الحركة وكذلك الإصابة التي طالت عينيها.

وتعاني أمل طه منذ سنوات من شلل نصفي نتيجة تعرضها لجلطة دماغية، تسببت في انقطاعها عن الوسط الفني.

وتعد الفناة أمل طه من الفنانات العراقيات القديرات وهي من مواليد 1956 من محافظة ذي قار مركز الناصرية، وشاركت في عدد من الأفلام الروائية مثل «عمارة 13» و«زمن الحب» و«الحدود الملتهبة» وفي المسلسلات العراقية منها «حب وحرب» و«عالم الست وهيبة» و«برج العقرب» و«أيام الإجازة» وغيرها، ومن المسرحيات مسرحية «الخيط والعصفور» ومسرحية «بيت وخمس بيبان». كما شاركت في الكويت في مسرحية «فناتك» مع الفنان العراقي محمد حسين عبدالرحيم الذي شكل مع أمل ثنائيا كوميديا ناجحا من خلال البرنامج التلفزيوني الشهير «استراحة الظهيرة» والذي كان يبث ظهر الجمعة أسبوعيا وكانت فقرة «يعجبني وما يعجبني» من أهم الفقرات الناجحة التي قدمتها أمل مع محمد في البرنامج.

back to top