تستعدّ آمال ماهر لطرح ألبومها الغنائي الجديد مع مطلع 2014، وهو من إنتاج شركة «مزيكا». تتعاون فيه مع الشعراء: أيمن بهجت قمر، نادر عبد الله، محمد عاطف، خالد تاج، أحمد الجندي، عمرو يحيي. والملحنين: وليد سعد، خالد عز، مدين، شريف الوسيمي والفنان تامر عاشور. ومع الموزعين: طارق مدكور، توما، نادر حمدي، خالد عز، أحمد عبد السلام، وليد شراقي، طارق عبد الجابر.

Ad

بدورها تتحضّر  دوللي شاهين لطرح ألبومها الجديد،  وهو يضم 13 أغنية تعاونت فيها مع مجموعة من الشعراء والملحنين من بينهم: شريف رضا، محمد الرفاعي، حازم رأفت، باخوس علوان، أحمد عبد العزيز، أسير الرياض، خالد جنيدي، محمود خيامي، نادر حمدي، شهاب فرح، السيد علي وأحمد يوسف. كذلك تنكبّ على تصوير أغنية ديو مع الفنانة الكندية نادينا.

لهجات مختلفة

بعد نجاح أغنيتها الجديدة {شاكوماكو} التي طرحتها منذ فترة في الأسواق سجلت الفنانة ميكايلا أغنيتها الجديدة {يا ويله} وهي باللون البدوي، من كلمات ألكسي قسطنطين، ألحان جورج مرديروسيان، توزيع MR PRODUCTION، ومن المتوقع أن تطرحها مطلع العام الجديد. كذلك تعود كلودا شمالي إلى الساحة الفنية بأغنية {ضغطي أشط} من كلمات سليم عساف وألحانه، توزيع روجيه خوري، تسجيل بودي نعوم ستطرحها تزامناً مع الأعياد المجيدة.

بمناسبة حلول الاعياد المجيدة طرحت ماجدة الرومي في الخامس من ديسمبر ألبومها الميلادي الجديد {نور من نور}، وكانت مهدت له بطرح إحدى أغنياته قبل أيام في عنوان {سهرة عيد}. الألبوم من إنتاج V Production، توزيع كلود شلهوب، ماسترينغ استوديو جان - ماري رياشي، تعاونت فيه مع مجموعة من الشعراء والملحنين اللبنانيين، ويخصص ريعه للجمعيات الخيرية في لبنان.

يستعد المنتج المصري نصر محروس لطرح ألبوم عمرو دياب الجديد في رأس السنة الجديدة، من إنتاج شركة {فري ميوزيك}، يتضمن مجموعة من الأغاني تعاون فيها  دياب مع الشعراء: أمير طعيمة، محمد عاطف، ملاك عادل، والملحنين: رامي جمال، عزيز الشافعي، محمد يحيى، أحمد محيي، محمد راجح، والموزعين: أمير محروس، أحمد إبراهيم، ورفيق عاكف.

تضع سارة الهاني صوتها على أغنية جديدة قريباً، وتستعدّ لإحياء حفلة رأس السنة في لبنان، تبدأ بعدها جولة فنيّة طويلة، تحيي خلالها حفلات غنائيّة بين أميركا وبعض الدول العربية.

ألوان موسيقية منوعة

أكدت مصادر مقربة من مصطفى قمر أن شركة {مزيكا} التي تتولى إنتاج ألبومه الجديد {أنا مطمن} ستطلق قريباً الحملة الدعائية له، مشيرة إلى أن مصطفى قمر والمنتج محسن جابر اتفقا على طرح الألبوم مع الاحتفال برأس السنة الميلادية الجديدة. يضم {أنا مطمن}  12 أغنية، تعاون مصطفى قمر فيها مع الشعراء: أيمن بهجت قمر وأمير طعيمة ورضا زايد وغيرهم.

انتهى كاظم الساهر من اختيار أغاني ألبومه الجديد وبدأ مرحلة التسجيل، وهو يضم 12 أغنية، تعاون فيها مع الشعراء: كريم العراقي، أسعد الغريري، فزاع، جموح، كاظم السعدي، عبداللطيف آل الشيخ، والملحنين: وليد الشامي، فايز السعيد، ناصر الصالح، والموزعين: د. فتح الله أحمد، محمد صالح، كريم عبد الوهاب، عمرو عبد العزيز. كذلك يتضمن الألبوم أكثر من أغنية من كلمات نزار قباني الذي اعتاد الساهر أن يفرد له مكاناً في أي ألبوم يصدره.

أدت المفاوضات بين الفنان القطري فهد الكبيسي والفنان عصام كمال، مدير شركة {بلاتينيوم ريكوردز}، إلى استمرار التعاون بينهما، وعلى هذا الأساس ستوزع الشركة  ألبومه الجديد المزمع طرحه في الأسواق الخليجية والعربية في بداية 2014، على أن تبدأ  بعد استلامها {ماستر} الألبوم وصورة الغلاف الترويج له، استعداداً لطرحه عبر الوسائل السمعية والمرئية التي تملكها، إلى جانب حملة إعلانية عبر وسائل الاتصال والإعلام المختلفة. يذكر أن الألبوم يضم 15 أغنية.

يضع علي الحجار اللمسات النهائية على ألبومه {من الآخر}، تمهيداً لطرحه قريباً، بعد تأجيل سنتين بسبب اندلاع ثورة 25 يناير، وقد أضاف ثلاث أغنيات جديدة، ليصبح العدد 14 أغنية عاطفية.

يستعدّ هاني شاكر لطرح ألبومه الخليجي الجديد {أغلى بشر}، في أعياد آخر السنة، وهو يضم ثماني أغنيات من كلمات الشاعر أسير الرياض، ألحان خالد جنيدي ومحمود الخيامي وهي: {الحيرة، أغلى بشر، كلمة أحبك، ويقول يحبني، أحب الناس، دنيا ودروب، الله حسيبي، يا حبيبي}.