ضبط مواطنين وخليجي بحوزتهم أسلحة متنوعة من دون ترخيص

نشر في 05-07-2014 | 00:11
آخر تحديث 05-07-2014 | 00:11
No Image Caption
بازوكا و26 مسدساً و19 رشاشاً و5 شوازن
انتشرت في أوساط برامج التواصل الاجتماعي أنه تم القبض على المجهول الذي ركّب مقطعاً صوتياً يهدد فيه الحكومة والبلد أثناء تصوير قطع كثيرة من الأسلحة، وفي نفس الوقت انتشرت صورة أخرى لشابين بجانبهما أسلحة قائلين إنها لصاحب مقطع الفيديو وشريكه.

والحقيقة كما أفاد بها مصدر أمني رفيع المستوى أن بداية القضية أن معلومات وصلت إلى اللواء صالح العنزي مدير عام مكافحة المخدرات تفيد بأن هناك شابا سعوديا يتاجر بالمخدرات بشكل علني، فأوعز اللواء الغنام لمدير عمليات المكافحة العقيد محمد الهزيم ومساعده العقيد محمد قبازرد بسرعة القبض عليه.

وبعد فترة قصيرة، استطاع الثنائي وأفرادهما القبض على السعودي وبحوزته شبو وكوكتيل مخدرات، وبتفتيش المنزل كانت المفاجأة بأن عثر رجال الأمن على قطع كثيرة من الأسلحة في منزله بالصليبية.

وبعد التحقيق معه اعترف على صديقه المواطن الذي يعمل مهندساً بوزارة الأشغال، وتم القبض عليه لاحقاً وعثر بحوزته على كمية أخرى من الأسلحة لا يستهان بها في منزله بمنطقة الرقة، وبعد التحقيق مع المواطن أدلى باعترافات دلّت رجال الأمن على كمية أخرى من الأسلحة والطلقات وكيفية دخولها إلى البلاد، حيث اتضح أن هناك ثغرة أمنية خطيرة في منفذي السالمي والنويصيب منذ سنوات، استغلها المجرمون لإدخال الممنوعات.

وأضاف المصدر أن اللواء الغنام رفع تقريراً سرياً إلى الوكيل المساعد لشؤون الأمن الجنائي اللواء عبدالحميد العوضي، الذي أوصى بمتابعة الموضوع دون توقف، ورفع تقارير إلى وكيل الوزارة والوزير، فتمت إحالة المتهمين والمضبوطات، وهي 45 قطعة سلاح متطور من ضمنها «بازوكا»، ورشاشات حديثة، واقنية وأكثر من 3000 طلقة، إلى جهات الاختصاص.

واعلنت الادارة العامة لمكافحة المخدرات بوزارة الداخلية ضبط مواطنين اثنين وخليجي بحوزتهم مخدرات واسلحة متنوعة وذخيرة حية من دون ترخيص قانوني وإحالتهم إلى جهة الاختصاص.

وقالت ادارة الاعلام الامني في الوزارة في بيان صحافي أمس انه باشراف ومتابعة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وزير الاوقاف والشؤون الاسلامية بالوكالة الشيخ محمد الخالد ومتابعة وكيل الوزارة الفريق سليمان الفهد تمكنت الوزارة من ضبط اسلحة تشمل بازوكا واحدة و26 مسدسا و19 رشاشا وخمس شوازن اضافة الى خرازة واحدة وكمية كبيرة ومتنوعة من الذخيرة الحية.

وذكرت ان جميع تلك الاسلحة المضبوطة هي من دون ترخيص قانوني مضيفة ان الوزارة ضبطت ايضا مع المواطنين والخليجي 150 غرام شبو و150 حبة مخدرة.

واوضحت انه بعد ورود معلومات من أحد المصادر تفيد بحيازة مواطن أسلحة متنوعة تم جمع الاستدلالات وعمل التحريات التي اكدت صحة المعلومات وتم استصدار الاذن القانوني ومداهمة مسكنه وبتفتيشه عثر على رشاشين وثلاثة مسدسات واربع شوازن وخرازة واحدة اضافة الى المخدرات.

وقالت انه تبين ان المواطن يحصل على الاسلحة من الخليجي الذي تمت مداهمة مسكنه وضبطه حيث عثر في مسكنه على 15 مسدسا وستة رشاشات وكمية كبيرة من الذخيرة الحية مضيفة ان الخليجي ارشد عن مواطن شريك لهم وبمداهمة منزله وتفتيشه تم العثور على بازوكا واحدة و11 رشاشا وشوزن واحدة وثمانية مسدسات وكمية من الذخيرة الحية.

back to top