يواصل الفريق الأول لكرة اليد بنادي الساحل تدريباته المكثفة، استعداداً لاستئناف منافسات بطولة الدوري العام، الذي سيبدأ بعد غد الثلاثاء بلقاء فريق الكويت ضمن عدد من المباريات المؤجلة من البطولة.

Ad

وكانت بطولة الدوري العام لكرة اليد توقفت أكثر من شهرين، استعداداً لمشاركة منتخب الوطني الأول في بطولة كأس آسيا الـ16، التي اختتمت منذ أيام في البحرين، وحصل منتخب قطر على اللقب، في حين اكتفى الأزرق بالمركز السابع.

من جهته، أكد مدرب الساحل خلدون الخشتي لـ"الجريدة" أن "تدريبات الفريق تسير بشكل جيد، ومعظم اللاعبين منتظمون في الحضور، ونسير في تطبيق خطة التدريب الموضوعة لفترة التوقف الماضية، التي أثرت بشكل سلبي على سير الفريق في الدوري"، مشيراً إلى أن هناك بعض الغيابات في صفوف الساحل، بسبب ارتباط عدد من اللاعبين بالدراسة مثل محمد الحمدان، وعبدالعزيز القطامي وظروف العمل.

خمس مباريات ودية

وقال الخشتي "التدريب كانت على فترة واحدة يومياً، وخاض الفريق خمس مباريات تجريبية خلال الفترة الماضية مع فرق السالمية والجيش واليرموك والنصر مباراتين، وظهر أغلب اللاعبين بشكل جيد على مستوى الدفاع والهجوم، وأيضاً هناك أخطاء في حراس المرمى سنحاول تصحيحها".  وذكر "أن الكويت فريق كبير ويضم مجموعة مميزة من اللاعبين معظمهم يمثلون القوام الأساسي للمنتخب الوطني الأول، ومع ذلك سنعمل على مواجهتهم بكل أسلحتنا خلال اللقاء على أمل تحقيق نتيجة إيجابية". وأبدى الخشتي رضاه عن المستوى الفني للفريق خلال الفترة الماضية من المسابقة، مؤكداً أن جميع اللاعبين حريصون على المحافظة على موقعهم المتقدم في الدوري، على أمل حجز مكان بين الثمانية الكبار في القسم الثاني من البطولة.

يذكر أن فريق الساحل يحتل المركز الرابع في الدوري برصيد 12 نقطة جمعها من 6 مباريات.