تحت رعاية كل من السفير المصري في دولة الكويت عبدالكريم سليمان ووكيل وزارة التجارة والصناعة المساعد للشؤون المالية والإدارية الشيخ نمر فهد المالك الصباح تستعد الشركة المتحدة للتسويق وتنظيم المعارض (UNIEXPO) لإطلاق دورة جديدة هي الحادية عشرة في سلسلة معارض "عمار يا مصر" خلال الفترة من 4 الى 7 ديسمبر المقبل بفندق كراون بلازا- قاعة البركة.

Ad

وأكد الوزير المفوض التجاري المصري لدى دولة الكويت جمال فيصل ان معرض العقار المصري في دورته الحادية عشرة يقام تحت مظلة ضوابط وشروط القرار الوزاري رقم 214 لسنة 2010، والقرار الوزاري رقم 293 لسنة 2013 الصادرين عن وزارة التجارة والصناعة الكويتية واللذين ينصان على التزام الشركات العارضة في المعرض بتوثيق كافة مخططات ورخص البناء وعقود الملكية للعقارات المعروضة لدى الجهات المعنية بجمهورية مصر العربية.

وأشاد فيصل بالأجواء الأخوية التي تسود العلاقات المصرية الكويتية في كافة المجالات لافتا إلى أن ما تشهده العلاقات الثنائية بين البلدين من تطور ايجابي انما يعبر عن تفاعل حكومة وشعب الكويت المعطاء مع الظروف التي تمر بها شقيقتهم مصر، وهي امتداد طبيعي لمواقف احد البلدين تجاه الاخر في قضاياه ومشاكله والبحث عن أفضل وأسرع السبل التي تؤكد حسن العلاقة بين البلدين الشقيقين.

وأشار إلى أن معرض عمار يا مصر الذي ستشارك فيه نحو 35 شركة عقارية مصرية يمثل على مدى دوراته السابقة عنوانا للثقة في مجال المعارض، مشددا على أهمية التزام المعنيين بالأمر بكافة الامور والقواعد التي تنظم هذا النوع من المعارض.

ويقول المنظمون ان المعرض سيضم عددا من أكبر المشاريع العقارية في جمهورية مصر العربية بينها مجموعة من المشاريع التي يزاح عنها الستار لأول مرة في الكويت، فيما تمثل بعض المشاريع المشاركة قمة المعمار الحديث في أساليب البناء والتخطيط والخدمات المقدمة.