أعلنت وزارة الداخلية البحرينية انفجار عبوة محلية الصنع داخل سيارة في العاصمة البحرينية المنامة، مشيرة إلى بدء التحقيقات لكشف ملابسات الحادث.

Ad

وذكرت الوزارة أمس، أن سيارة احترقت في منطقة العدلية نتيجة انفجار عبوة محلية الصنع كانت بداخلها مساء أمس الأول، مضيفة أن الجهات المختصة باشرت إجراءاتها لكشف ملابسات الواقعة. ولم ترد أنباء عن وقوع ضحايا. يشار إلى أن هذا الحادث يتزامن مع استضافة البحرين سباق «فورمولا 1».

في سياق آخر، أعلنت السلطات البحرينية في بيان أمس، أن الأسماء التي تم تناقلها عن رجال أمن أردنيين يعملون في البحرين تم تسريبها من خلال البنك الذي حول المستحقات المالية لهم. وأوضح البيان «صرح مدير عام الإدارة العامة للمباحث والأدلة الجنائية، أنه فور صدور أمر وزير الداخلية الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية، بتشكيل لجنة برئاستي للوقوف على ملابسات نشر بعض الصحف والمواقع الالكترونية لأسماء أشخاص يعملون لغايات التدريب ضمن منظومة التعاون الأمني بين مملكة البحرين والمملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة، فقد قامت اللجنة بأعمال البحث والتحري، التي أثبتت أن الوثائق المعنية تم تسريبها عن طريق البنك، الذي قام بعملية تحويل المستحقات المالية، كما تم حصر مسؤولية التسريب في جهتين تابعتين للبنك».

وأشار مدير عام الإدارة العامة للمباحث والأدلة الجنائية، إلى أن «أعمال البحث والتحقيق، مازالت مستمرة لتحديد هوية الأشخاص المتورطين في هذه الواقعة، تمهيدا لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة».

(المنامة ـــــــــ يو بي آي)