وجه رجال الادارة العامة لمكافحة المخدرات، بتعليمات مباشرة من وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الامن الجنائي اللواء عبدالحميد العوضي، ومدير عام الادارة العميد صالح العنزي، وبالتنسيق مع الادارة العامة لخفر السواحل، ضربة قوية إلى تجار المخدرات ومروجيها، عندما تمكنوا من ضبط شخص غير محدد الجنسية "بدون" ادخل 100 كيلوغرام من مادة الحشيش المخدرة إلى البلاد، بمساعدة شخص آخر "بدون" سجين على ذمة قضايا مخدرات.

Ad

وفي التفاصيل، التي رواها مصدر امني مطلع لـ"الجريدة"، ان ثمة معلومات سرية وصلت إلى مدير عام الادارة العامة لمكافحة المخدرات العميد صالح العنزي تفيد بأن تاجر مخدرات يعقد العزم على ادخال كمية كبيرة من مادة الحشيش المخدرة الى البلاد، مشيرا الى ان العميد العنزي كلف ادارة العمليات التابعة للادارة العامة لمكافحة المخدرات متابعة المعلومات والتأكد من صحتها.

واضاف المصدر ان رجال المكافحة وضعوا المشتبه فيه تحت الرقابة مدة اسبوع، وتأكدوا تورطه في عمليات ترويج المخدرات، لكنهم فشلوا في الوصول الى المروج لحرصه الشديد في التعامل، لافتا الى انهم شددوا رقابتهم على المتهم وكثفوا تحرياتهم، التي دلت على ان المتهم على علاقة بسجين في المركزي، وانهما على وشك تلقي كمية كبيرة من المخدرات عن طريق البحر.

وأشار الى ان رجال المكافحة نسقوا مع ادارة الامن البحري في الادارة العامة لخفر السواحل، من اجل مراقبة مواقع دخول وخروج المراكب من البر الى البحر، والتأكد من ان المتهم يريد دخول البحر خلال فترة المراقبة.

وزاد ان رجال ادارة الامن البحري ابلغوا رجال المكافحة ان المتهم دخل البحر وخرج بعد ان امضى عدة ساعات، لافتا الى ان رجال المكافحة وبعد استصدار اذن من النيابة العامة القوا القبض على المشتبه به، واقتادوه الى مكتب التحقيق، حيث اعترف بأنه ادخل 100 كيلوغرام من مادة الحشيش المخدرة بمساعدة سجين بدون، وانه يخفي هذه المخدرات في منزل مهجور بمنطقة السالمية.

واوضح ان رجال المباحث اصطحبوا المتهم الى الموقع، وعثروا على المخدرات التي اعترف بجلبها للاتجار بها بمساعدة السجين، الذي ابلغه بإحداثيات وجودها في البحر، فقام هو باستخراجها وتخزينها في المنزل المهجور، لافتا الى ان رجال المكافحة احالوا المتهم والمضبوطات الى النيابة العامة، وجار استدعاء السجين لمواجهته باعترافات المتهم.