سلة القادسية والكويت في لقاء ساخن

نشر في 14-03-2014 | 00:01
آخر تحديث 14-03-2014 | 00:01
تتجه أنظار محبي لعبة كرة السلة في الثامنة والنصف من مساء اليوم الى صالة فجحان هلال المطيري بنادي القادسية حيث يلتقي الكويت مع القادسية في ختام منافسات القسم الاول للدور الثاني من بطولة الدوري العام لكرة السلة.

ويسبق اللقاء المنتظر مباراتان الأولى في الرابعة والنصف تجمع العربي مع الجهراء، والثانية في السادسة والنصف وتجمع كاظمة مع النصر.

ويتصدر الكويت الترتيب برصيد 8 نقاط يليه القادسية برصيد 7، ثم الجهراء وكاظمة برصيد 6، ثم العربي بـ5 نقاط، واخيراً النصر بـ4 نقاط.

ويبرز لقاء الكويت مع القادسية اليوم كعادته نظراً لانحصار المنافسة على البطولات بينهما خلال السنوات الاخيرة، اذ يسعى الاصفر الى تعويض خسارته الماضية امام كاظمة فيما يحاول الابيض تأكيد جدارته والخروج بطلاً للقسم الاول من دون خسارة.

ويمتلك الفريقان العديد من العناصر المميزة القادرة على ترجيح كفة فريقها أمثال عبدالله الشمري وراشد رياض وحسين الخباز والسلوفيني ماركو من الكويت، في مقابل عبدالله الصراف وشايع مهنا واحمد سعود والأميركي رشاد وودز من القادسية.

وفي المباراة الثانية يحاول الجهراء الذي خسر أمام الكويت أمس الأول 84-91 اللحاق بفرق المقدمة عندما يواجه العربي فيما يسعى الأخضر المنتشي من فوزه الأخير على النصر في المرحلة الرابعة بنتيجة 75-72 للتمسك بأمل التأهل الى المربع الذهبي من خلال تحقيق الفوز على منافسه.

ويعتمد الجهراء في مباراته اليوم على لاعبيه عبدالعزيز ضاري ونايف الصندلي ويحيى كليب، بينما يعول العربي على جهود فهد الرباح ويوسف الحمدان ويوسف بورحمة.

اما مباراة كاظمة والنصر فلن تكون سهلة على الطرفين، حيث يدرك النصر ان خسارته ستبعده منطقياً عن التأهل الى المربع الذهبي، في وقت يسعى البرتقالي إلى مواصلة انتفاضته بعد تقديمه عروضاً قوية خسر خلالها من الكويت المتصدر في آخر الثواني ثم فاز على القادسية.

التضامن يلتقي الشباب

وتقام مبارتان اليوم ضمن أدوار الترضية، حيث يلتقي التضامن مع الشباب في السادسة مساء، تليها مباراة الصليبيخات مع الساحل.

back to top