الحنيان: «بيت الإجارة» أنشأت سلسلة مزادات متطورة في منطقة الخليج

نشر في 23-01-2014 | 00:01
آخر تحديث 23-01-2014 | 00:01
«الشركة سددت التزامات بقيمة 8.8 ملايين دينار لدائنيها»
استعرض رئيس مجلس الادارة العضو المنتدب في شركة بيت الاجارة القابضة سعد الحنيان احدث تطورات الشركة، ومن ابرزها انشاء سلسلة مزادات حديثة ومتطورة في كل من الكويت ومنطقة الخليج العربي.

وقال الحنيان في كلمته امام الجمعية العمومية لـ»بيت الاجارة» التي عقدت اجتماعها العادي بنسبة حضور بلغت 52.77 في المئة إن عمليات الشركة بدأت على اسس ومعايير مهنية عالمية، إذ قامت بتكون العديد من الكيانات المدروسة التي تخصص بعضها في بيع وشراء السيارات وقطاع الاجارة وتأجير السيارات اضافة الى الاستحواذ على شركات عالمية واقليمية تعمل في قطاع المزادات.

واضاف الحنيان انه منذ بداية عام 2009 قامت الشركة بترتيب اوضاعها الداخلية والخارجية والعمل على سداد ديونها واعادة جدولتها لدى الغير وذلك بسداد التزامات تبلغ نحو 8.77 ملايين دينار كويتي لدائنيها حتى نهاية 2012.

واردف ان الشركة اتخذت خطوات عملية على ارض الواقع للتركيز على القطاعات المربحة فيها وخصوصا التشغيلية منها.

تخارج

وبين ان الشركة قامت بالتخارج من بعض الاستثمارات العقارية غير المدرة واعادة توظيفها باستثمارات تشغيلية مربحة ومن ثم التركيز على النشاط التشغيلي خاصة في نشاط المزادات إذ بلغت قيمة هذه الاستثمارات حوالي 4.5 ملايين دينار اي ما يعدل 15.889 مليون دولا مما سيكون له الاثر الواضح في جني عوائد اضافية في السنوات القليلة المقبلة.

واشار الى ما يتعلق بابرز استثمارات الشركة في بريطانيا وما تم من تغيير في استراتيجية العمل الخاصة بشركة فليت اوكشن جروب من حيث خطتها في الانتشار والتوسع إذ تم توجيه نطاق عملها للتركيز على السوق الداخلي في المملكة المتحدة للوصول الى افضل النتائج المتوقعة من خلاله وزيادة الحصة السوقية فيه، وذلك من خلال الاستحواذ على شركات من النشاط بالاضافة الى خلق فرص اخرى تدعم النشاط التشغيلي للشركة.

توسع استراتيجي

وقال الحنيان: «اننا في بيت الاجارة القابضة نقوم بشكل مستمر بالتوسع الاستراتيجي ضمن خطة مدروسة يتم من خلالها الاستحواذ وعقد الشركات مع شركات ذات تأسيس جديد وخبرة امتدت لسنوات في قطاعات العمل التشغيلية وفي قطاع المزادات على وجه التحديد. ان تركيزنا في الوقت الحالي يتمحور حول انشاء مزادات دولية من خلال ما نمتلكه من خبرات ومعطيات في هذا المجال يمكن استغلالها وتوظيفها بالكامل لرفع مستوى هذا القطاع الخدمي،الذي يحظى بفرص تطوير كبيرة».

واضاف: «ان هذا يعد جزءا رئيسيا من خطتنا الاستراتيجية لقيادة السوق في مجال المزادات في جميع انحاء الخليج العربي وتبؤو مركز الصدارة في تقديم خدماتها وتنظيم اسواق السيارات الثانوية، إذ تعرض خدمات المزايدة لوكالات السيارات والبنوك وشركات الاجارة بالاضافة الى شركات التمويل والتأمين».

back to top