الجهراء يشارك في «الخليجية» وكاظمة يفضل «العربية»

نشر في 26-06-2014 | 00:01
آخر تحديث 26-06-2014 | 00:01
No Image Caption
وقع اختيار الجهراء على المشاركة في بطولة «خليجي 30» بعد أن تم تفضيلها على نظيرتها «العربية» لعدة أسباب، في وقت فضل الجهاز الفني لكاظمة المشاركة في البطولة العربية.
أعلن مجلس إدارة نادي الجهراء مشاركته في النسخة 30 من البطولة الخليجية لكرة القدم، وذلك بناءً على الكتاب الذي تلقاه المجلس مساء الاثنين من إدارة اتحاد الكرة، حيث طالب الاتحاد مسؤولي النادي بالاختيار بين المشاركة في بطولة كأس الاتحاد العربي أو خليجي 30.

يذكر أن الجهراء كان ظفر بالمركز الثالث في الموسم الماضي، وله الحق في الاختيار بين البطولتين الخليجية والعربية.

وبينما ينتظر أن يخاطب الاتحاد مجلس إدارة كاظمة الحاصل على المركز الرابع بكتاب مماثل خلال الساعات القليلة المقبلة، علمت "الجريدة" أن الجهاز الفني للبرتقالي بقيادة المدرب البرازيلي داسيلفا ومساعده وليد نصار يفضل المشاركة في البطولة العربية نظراً لقوتها.

في المقابل، لم يتضح موقف العربي صاحب المركز الخامس من المشاركة في البطولات الخارجية من عدمه، علماً انه في حال اتخاذ مسؤوليه قراراً بالمشاركة فلن يكون أمامه خيارات إلا البطولة الخليجية.

يذكر أن القادسية والكويت سيشاركان في الموسم القادم في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي، وذلك في حال استمرار عدم مشاركة الأندية الكويتية في بطولة دوري الأبطال الآسيوي للمحترفين، أما لو منح الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الضوء الأخضر للكرة الكويتية بالمشاركة في البطولة الأهم والأكبر في القارة الصفراء، فإن الأفضلية ستكون في مصلحة القادسية لكونه الفريق الفائز بلقب الدوري في الموسم الفائت.

الجنفاوي: «الخليجية» الأفضل

من جانبه، أكد المتحدث الإعلامي لنادي الجهراء صالح الجنفاوي أن قرار مجلس الإدارة يرجع إلى قرب المسافة بين الدول الخليجية، ومن ثم تفادي إصابة اللاعبين بالإرهاق والإجهاد، بجانب مساهمة البطولة في نسختها الماضية في الارتقاء بالمستوى الفني والبدني للاعبين، من خلال توفير الاحتكاك القوي باللعب أمام أندية خليجية تضم بين صفوفها العديد من اللاعبين الأكفاء.

وأضاف الجنفاوي، في تصريح خاص لـ "الجريدة"، أن "البطولة العربية تحقق مردوداً مادياً أفضل كثيراً من البطولة الخليجية، لكن في المقابل، كل الأندية المشاركة مهددة بالخروج بخفي حنين في أي وقت وليس هناك مجال للتعويض، نظراً للعب بنظام خروج المغلوب، بعكس الحال في البطولة الخليجية التي تقام في دورها الأول بنظام الدوري".

وأشار إلى أن الفريق استفاد كثيراً من المشاركة في البطولتين السابقتين، وبالتأكيد تعلم اللاعبون من أخطائهم، لذلك فالجهراء سيدخل البطولة المقبلة بحثاً عن اللقب إن شاء الله.

back to top